تألق بحريني في "خليجي" بطولة فزاع للصيد بالصقور

تألق بحريني في "خليجي" بطولة فزاع للصيد بالصقور

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 كانون الثاني 2020ء) تألق صقارو مملكة البحرين في انطلاقة منافسات الخليجيين في بطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح الرئيسية"، والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الموقع المخصص للبطولات في منطقة الروية بدبي، وتشهد مشاركة كبيرة من داخل وخارج الدولة في مختلف الفئات على مدار أيام حافلة بالإثارة والندية.

وأقيمت 7 أشواط في اليوم الأول لفئة الخليجيين، كسب فيها صقارو البحرين المركز الأول في خمسة أشواط، وحقق برغش محمد المنصوري الثنائية، بفوزه بالمركز الأول في سباق قرموشة جرناس رئيسي بواسطة "قطنان" بزمن 21,416 ثانية، ثم أكمل المنصوري تفوقه بالفوز بلقب شوط بيور جير فرخ رئيسي بواسطة الطير "صمدان" بزمن 17,672 ثانية.

وكسب البحريني فيصل مفرح العجمي المركز الأول في شوط حر جرناس رئيسي، بواسطة "نهاب" بزمن وقدره 22,263 ثانية، وحقق فريق "BHR" البحريني المركز الأول في سباق حر فرخ رئيسي بواسطة "غضب" بزمن 24,220 ثانية، وحقق البحريني محمد عبد الوهاب الهاجري المركز الأول في شوط بيور جرناس رئيسي بزمن 19,334 ثانية "أسرع زمن في اليوم الأول".

(تستمر)

وحقق السعودي أرميزان الدوسري المركز الأول في شوط حر فرخ جرناس، بواسطة الطير "عماش" الذي قطع المسافة في زمن وقدره 22,170 ثانية، وسجلت سلطنة عمان تواجداً بواسطة سالم بن حميد الزرعي الذي حقق المركز الأول في شوط قرموشة فرخ رئيسي بواسطة الطير "صدمة" بزمن 19,620 ثانية.

وتحولت المنافسات إلى لقاء أخوي بين الأشقاء الخليجيين، وسط أجواء تميزت بالروح الرياضية والسعادة باللقاء على أرض زايد الخير، خصوصاً أن الأشواط أقيمت عقب وخلال سقوط أمطار الخير.

وعبر سعد فلاح الهاجري، عضو لجنة المزاينة والفرز والمعاينة للصقور في بطولات السعودية، عن سعادته وتشرفه بالحضور ومتابعة هذه المنافسات التي تتميز بحسن التنظيم والترتيبات الأنيقة.

وقال: "حضرت خصيصاً هنا من أجل مشاهدة ومتابعة هذا الحدث، والأهم الاطلاع على آليات التنظيم المتطورة والحديثة وكيفية سير الإجراءات بكل سلاسة وسهولة، إلى جانب توفير جميع الاحتياجات اللازمة لمساعدة المشاركين ..وما نراه أمر مشرف للغاية، ودائماً ما نسعد بالتواجد بين أهلنا في دولة الإمارات، ونتطلع دائماً لتعزيز الجهود المشتركة بيننا".

وأكد محمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن إطلاق الخدمات الذكية وتحديداً المتمثلة في عرض النتائج ومشاركات الصقور بشكل مباشر عبر الموقع الالكتروني المخصص للحدث http://f3.hhc.gov.ae/ ، ساهم في زيادة القدرة على التواصل سواء مع الجمهور، أو على وجه الخصوص مع الصقارين المشاركين من خلال متابعة القرعة ومواعيد الانطلاق وتحديد توقيت دورهم، من خلال رصد كل عملية "هد" لجميع الطيور ونقل التوقيت الزمني مباشرة ودقة، وهو ما جعل الوقت الزمني لكل شوط أسرع عن السابق، وإلغاء عملية التأخر غير المقصود من بعض الصقارين أحياناً.

وأوضح ابن دلموك، أن البث المباشر لنتائج الأشواط عبر الموقع يتم وفق أدق وأسرع طريقة ممكنة، وذلك من ضمن موقع الخدمات الذكية للمركز، كما سيتم التحديث من خلال التطبيق في النسخ المقبلة.

وأجمع الصقارون المشاركون على سعادتهم باللقاء والتجمع على أرض الخير والمحبة، وتحدث أرميزان الدوسري من السعودية، وقال: نشارك هنا بصور سنوية، وفي كل عام نلمس المزيد من التطور والخدمات المساعدة، المنافسة أقوى من أي وقت مضى بفضل الخبرات المتراكمة التي اكتسبها الصقارون على مدار فترة طويلة.

أفكارك وتعليقاتك