"الأبيض الأولمبي" يهزم كوريا الشمالية ويعزز فرصه في التأهل لربع نهائي أمم آسيا

"الأبيض الأولمبي" يهزم كوريا الشمالية ويعزز فرصه في التأهل لربع نهائي أمم آسيا

بوريرام ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 كانون الثاني 2020ء) حقق منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم فوزه الأول في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في تايلاند على حساب نظيره منتخب كوريا الشمالية بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت اليوم باستاد بوريرام يونايتد ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة.

سجل هدفا منتخبنا المدافع خليفة الحمادي في الدقيقة "17" والمهاجم زايد العامري في الدقيقة "30".

وخاض منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت محمد الشامسي في حراسة المرمى، وخليفة الحمادي ومحمد شاكر وماجد راشد وسعيد سويدان وماجد سرور ويحيى نادر وعبدالله رمضان وعلي صالح وجاسم يعقوب وزايد العامري.

وأجرى مدرب المنتخب ثلاثة تبديلات خلال شوط المباراة الثاني ، حيث أشرك علي عيد وخلفان النوبي ومحمد العطاس بدلا عن زايد العامري وجاسم يعقوب وعبدالله رمضان.

(تستمر)

أدار المباراة طاقم تحكيم عماني مكون من أحمد الكاف "ساحة" وأبوبكر العامري "مساعد أول" وراشد الغيثي "مساعد ثان" والماليزي محمد أميرول حكما رابعا.

وبهذه النتيجة يعزز الأبيض فرصه في التأهل لربع نهائي كأس أمم آسيا بعد أن أصبح رصيده 4 نقاط، وكان منتخبنا تعادل في الجولة الأولى أمام فيتنام سلبيا بدون أهداف، حيث يستعد لخوض مباراته الثالثة والأخيره في دور المجموعات يوم الخميس المقبل أمام منتخب الأردن.

وأعرب المدرب ماسيج سكورزا المدير الفني لمنتحبنا الوطني عن رضاه التام على مستوى اللاعبين في مباراة كوريا الشمالية، موضحا أن الأبيض الأولمبي حقق فوزا مهما في البطولة، وتقدم خطوة إلى الأمام في سبيل التأهل إلى المرحلة المقبلة.

وأثنى سكورزا على المستوى المميز الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة، مشيدا بالجهد الكبير الذي بذلوه ، معتبرا الفوز خطوة مهمة في مشوار المنتخب في البطولة التي يسعى من خلالها لتأكيد جدارته وسط منتخبات آسيوية قوية ومتمرسة.

وأعرب المدرب عن تفاؤله بقدرة المنتخب على العبور إلى الدور التالي من البطولة، في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين الموهوبين القادرين على صناعة الفارق وقيادة المنتخب للوصول إلى أبعد مدى في البطولة.

وقدم شكره لكل نجوم المنتخب الذين قدموا أداء طيبا ولم يبخلوا بأي جهد في سبيل تحقيق الفوز.

وطالب سكورزا اللاعبين بالتركيز أكثر في المباراة الثالثة والأخيرة في مرحلة المجموعات، والتي تجمعه بالمنتخب الأردني، مشددا على أهمية المواجهة وضرورة تحقيق الفوز فيها لضمان التأهل.

وثمن الاهتمام الكبير الذي يجده المنتخب الأولمبي على كافة المستويات، مشيرا إلى الدعم غير المحدود الذي وجده اللاعبون من المسؤولين في اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية، آملا أن يوفق في تحقيق تطلعات الجماهير الإماراتية.

وعبر زايد العامري مهاجم نادي الجزيرة ومنتخبنا الوطني الأولمبي، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه المنتخب على كوريا الشمالية في ثاني مواجهات المنتخب في النهائيات، مؤكدا أن هذا الفوز في غاية الأهمية كونه رفع رصيد المنتخب إلى 4 نقاط وعزز من فرصته في خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور المقبل.

وأكد أن المنتخب وضع مباراة كوريا الشمالية خلف ظهوره بمجرد اطلاق الحكم لصافرة نهاية اللقاء، وأصبح التركيز منصبا على المباراة المقبلة أمام المنتخب الأردني التي ستكون قوية وحاسمة.

كما أكد أن الفوز ساهم في الارتفاع الملحوظ في الروح المعنوية لدى اللاعبين، وأن الجميع باتوا متفائلين بامكانية وصول المنتخب إلى مرحلة متقدمة من البطولة.

أفكارك وتعليقاتك