طرفا النزاع الليبي يتعهدان بالالتزام في استمرار اتفاق وقف إطلاق النار

طرفا النزاع الليبي يتعهدان بالالتزام في استمرار اتفاق وقف إطلاق النار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2020ء) تعهد طرفا النزاع الليبي، اليوم الإثنين، باستمرار وقف إطلاق النار دون شروط مسبقة، وفقا لمسودة الاتفاق النهائي من المحادثات بشأن ليبيا، وذلك عقب محادثات روسية-تركية عقدت في العاصمة موسكو، شارك فيها الطرفان الليبيان.

وأفاد مراسل "سبوتنيك" أن مسودة الاتفاق النهائي نصت على أنه: "وافق المشاركون في محادثات السلام الليبية في موسكو ​​​... على ضمان الامتثال لوقف الأعمال القتالية دون شروط مسبقة، والتي دخلت حيز التنفيذ في 12 كانون الثاني/يناير 2020 في الساعة 00:00".

(تستمر)

وأضاف المصدر بأن المفاوضات بين وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا، بالإضافة لممثلي الأطراف الليبية، استمرت أكثر من 6 ساعات.

هذا وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق من اليوم، أن محادثات روسية-تركية بصيغة 2+2 (وزراء خارجية ودفاع الدولتين) قد بدأت في موسكو، لينضم إليهم ممثلو ليبيا في وقت لاحق.

وكان طرفا النزاع في ليبيا، قد أعلنا وقف إطلاق النار، اعتبارا من يوم 12 كانون الثاني/يناير، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

أفكارك وتعليقاتك