3000 متسابق من 25 دولة في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون مارس المقبل

3000 متسابق من 25 دولة في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون مارس المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 كانون الثاني 2020ء) أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون الافتتاحية لموسم بطولات الترايثلون الدولية خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل بمشاركة 3000 متسابق من 25 دولة.

وتشهد البطولة بحلتها الجديدة مشاركة 110 من نخبة المتسابقين المحترفين العالميين حيث سيتنافسون لجمع النقاط المؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو.

كما تشهد إضافة مجموعة جديدة من فئات السباق أبرزها كأس "بارا ترايثلون" العالمي الخاص بالرياضيين المحترفين من أصحاب الهمم والمؤهلة للمشاركة في الأولمبياد الخاص 2020 في العاصمة اليابانية.

ويأتي إطلاق هذه الفئة الجديدة امتداداً للنجاحات الكبيرة التي حققتها العاصمة أبوظبي في استضافة العام الماضي لسباق التراياثلون ضمن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص حيث شهدت مشاركة 22 رياضيا من أصحاب الهمم من 14 دولة بجانب اهتمامها في تنظيم سلسلة من السباقات المخصصة للرياضيين المبتدئين من أصحاب الهمم.

(تستمر)

وقال سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي إن استضافة سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية للعام السادس على التوالي يؤكد على نجاح أبوظبي في ترسيخ مكانتها على الخارطة الرياضية العالمية في ظل ثقة المؤسسات والاتحادات الرياضية بالمكانة والامكانيات الكبيرة للعاصمة التي غدت وجهة الرياضة في العالم.

وأضاف يسعدنا الإعلان عن إطلاق منافسات كأس "بارا ترايثلون" العالمي للمرة الأولى ضمن فعاليات النسخة الجديدة وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019 والتي أكدت اهتمام أبوظبي وحرصها على تسخير جميع الإمكانيات لأصحاب الهمم بجانب تسليط الضوء على جهودنا المتواصلة لتنظيم الفعاليات الرياضية التي تشجع الجميع لا سيما أصحاب الهمم والهواة والمحترفين على المشاركة والتفاعل.

و قال أثمرت استضافتنا للبطولة لستة أعوام عن شراكات كبيرة لأبوظبي مع الاتحاد الدولي للترايثلون ونجاحات مميزة حيث تتصدر العاصمة المشهد مع انطلاقة الموسم الافتتاحي لسباقات الترايثلون العالمية بجانب ذلك تحقيق إنجازات مهمة على صعيد الفوز باستضافة نهائيات بطولة العالم للترايثلون في عام 2022 بما يؤكد حرص مجلس أبوظبي الرياضي المستمر على تقديم فعاليات رياضية عالمية المستوى.

من جانبه قال غاري ماريشيا مدير الفعاليات في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون تُعتبر أبوظبي محطة رائعة لاستضافة سباقات ترايثلون بمستوى عالمي مميز وستعمل جزيرة ياس على تقديم عروض وخدمات تناسب هذه الفعالية العالمية والمتاحة للجميع بدءاً من نخبة الرياضين إلى الراغبين بالمشاركة للمرة الأولى.

وأضاف نعمل على تقديم هذه الرياضة مع مجلس أبوظبي الرياضي إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارستها حيث نقوم في كل نسخة من البطولة بإطلاق فعاليات وسباقات تتناسب مع جميع أفراد العائلة وسننظم هذا العام سباقات جري جديدة تمهد الطريق أمام الراغبين بتجربة متعة التراياثلون.

أفكارك وتعليقاتك