مؤكدا التزام واشنطن بأمن إسرائيل.. بومبيو يبحث هاتفيا مع نتنياهو أنشطة إيران في المنطقة

مؤكدا التزام واشنطن بأمن إسرائيل.. بومبيو يبحث هاتفيا مع نتنياهو أنشطة إيران في المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2020ء) بحث وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وغرد بومبيو، عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً إن المكالمة تناولت أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة. وأكد الوزير الأميركي "التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أوائل الشهر الجاري، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وآخرين.

(تستمر)

وتتهم واشنطن سليماني بـ "إدارة ما تصفه بعمليات إرهابية خارج الحدود الإيرانية والتدخل في سوريا والعراق، فضلا عن التخطيط لهجمات تستهدف أميركيين".

وردت إيران باستهداف قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية في العراق، وتوعدت العديد من فصائل المقاومة العراقية باستهداف القوات الأميركية ردا على اغتيال سليماني.

ورفضت الحكومة العراقية رسميا الاستهداف الأميركي والرد الإيراني، كما أقر البرلمان العراقي قانونا بعد القصف الأميركي يلزم الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، وإلغاء الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك