المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة يوثق في فيلم قصير أنشطة حمد الشرقي خلال 2019

المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة يوثق في فيلم قصير أنشطة حمد الشرقي خلال 2019

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 كانون الثاني 2020ء) أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة عن إنتاج فيلم قصير يستعرض فيه أنشطة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مدار العام 2019، هو الفيلم السادس من نوعه الذي ينتجه المكتب الاعلامي ضمن سلسلة الفيديوهات والأفلام التي تخص التوثيق السنوي لأنشطة صاحب السمو حاكم الفجيرة، والتي يتزامن نشرها كل عام مع إصدار كتاب سنوي يتضمن تفاصيل تلك الأنشطة مع أرشيف صور كامل لها.

ويعرض الفيلم الذي حمل عنوان "صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي .. 2019" ويبثه المكتب الإعلامي على قناته الخاصة في "يوتيوب" /bit.do/Fujairah-media-office / أهم الفعاليات التي شارك فيها صاحب السمو حاكم الفجيرة، إلى جانب أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات، ومن ضمنها الاحتفال باليوم الوطني الــ 48 الذي أقيم تحت شعار "إرث الأولين"، إضافة إلى عدد من المناسبات الدينية والوطنية الكبرى في الدولة.

(تستمر)

كما يعرض الفيلم استقبال سموه من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجلس قصر البحر، حيث ناقش سموهما عدداً من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين.

ويوثق الفيديو تمثيل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي للدولة في عدد من المحافل الدولية والعربية، حيث ترأس سموه وفد الدولة المشارك في أعمال القمة العربية الأوروبية التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، والتقى على هامشها كل من أمير دولة الكويت وعاهل مملكة البحرين و رئيس الوزراء الايرلندي ورئيس وزراء هولندا، كما ترأس سموه وفد الدولة المشارك في أعمال القمة العربية بدورتها الثلاثين التي عقدت في العاصمة التونسية "تونس"، وحضر سموه، في العام نفسه، نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي.

ويستعرض الفيلم متابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي لعدد من المشاريع الاقتصادية والخدمية الكبرى والاتفاقيات بهذا الخصوص في الإمارة، وفي مقدمتها لقاء سموه مع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة حيث اطلعا معا على سير عمل صوامع الاتحاد للحبوب، إلى جانب استقبال سموه في قصر الرميلة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي حيث تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة الخطط المستقبلية لتطوير مطار الفجيرة الدولي، كما شهد سموه توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية الفجيرة وروتردام الهولندية، وعلى الصعيد العلمي اطلع على استراتيجية "كليات التقنية" وقام بدعم مسيرتها التعليمية بمنحها قطعة أرض لتوسيع مبانيها.

ويتابع الفيلم جولات صاحب السمو حاكم الفجيرة الاطلاعية والتفقدية في كافة مناطق إمارة الفجيرة وحضوره مجموعة من الفعاليات التي أقيمت فيها، إلى جانب مشاركاته في عدد من المناسبات العامة التي تتعلق بمواطني الإمارة والدولة، كما يوثق الفيلم للقاءات سموه مع رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية وعدد من الشيوخ ومعالي الوزراء، ومسؤولي وسفراء عدد من دول الخليج العربية والدول العربية والإسلامية والأجنبية والشخصيات السياسية.

ويعرض الفيلم استقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة عددا من الشخصيات الاقتصادية الكبرى على مستوى العالم والوطن العربي من بينها الرئيس التنفيذي لشركة فيتول العالمية للبترول ورجل الأعمال البارز طلال أبو غزالة إضافة إلى المشاركين في المؤتمرات الاقتصادية التي تحضنها الإمارة بشكل دوري، مثل المشاركين في ملتقى الفجيرة الدولي السابع للتعدين، والمشاركين في ملتقى فوجكون 2019 وضيوف منتدى جلف إنتليجنس التاسع لأسواق الطاقة.

كما يستعرض الفيلم استقبال سموه لعدد من الشخصيات الدينية في مقدمتهم ممثل الكنيسة المسيحية السورية في الهند وعددا من كبار القساوسة في الدولة، بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات الثقافية والإعلامية العربية والعالمية التي زارت إمارة الفجيرة خلال العام 2019، فضلاً عن استقبال القيادات والفعاليات المختلفة من الإمارات وأبناء الفجيرة، ومن بينها لقاء سموه مع رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي.

ويتتبع الفيلم مشاركة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي أبناء الفجيرة مناسباتهم الدينية والخاصة، فيوثق لمشاركة سموه في صلاة عيدي الفطر والأضحى في جامع زايد في الفجيرة، وتبادل سموه التهاني بهاتين المناسبتين وبمناسبة شهر رمضان المبارك مع المسؤولين ووجهاء القبائل وأعيان البلاد والمواطنين والمقيمين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية، علاوة على قيام سموه بتقديم واجب العزاء في شهداء الوطن والواجب ومشاركته أبناء الفجيرة في أفراحهم وأتراحهم التي حدثت على مدار العام.

أفكارك وتعليقاتك