ريابكوف يبحث مع رئيس وزراء سانت فنسنت والغرينادين قضايا مجلس الأمن الدولي- الخارجية

ريابكوف يبحث مع رئيس وزراء سانت فنسنت والغرينادين قضايا مجلس الأمن الدولي- الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2020ء) بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء سانت فنسنت والغرينادين، رالف غونسالفيس، القضايا المدرجة على جدول الأعمال الإقليمي والعالمي، وبشكل خاص قضايا مجلس الأمن الدولي.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "جرى تبادل شامل للآراء حول الموضوعات الرئيسية لجدول الأعمال الإقليمي والعالمي، مع التركيز على مجلس الأمن الدولي، الذي شغلت سانت فنسنت والغرينادين، عضويته غير الدائمة للفترة 2020-2021"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان: "أكد الجانبان الاستعداد المتبادل للدفاع معًا عن المعايير الأساسية للقانون الدولي، وأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، من أجل إنشاء نظام عالمي متعدد المراكز".

وتابع البيان: "وتم إيلاء اهتمام كبير لبناء التعاون بين روسيا ومنطقة البحر الكاريبي وتجمعاتها، ولا سيما التجمع الكاريبي، حيث تلعب سانت فنسنت والغرينادين أحد الأدوار الرئيسية".

يشار في هذا الصدد إلى أن سانت فنسنت والغرينادين تدخل في عداد التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأميركية الذي أنشئ بمبادرة من الزعيمين فيديل كاسترو وهوغو تشافيز عام 2004، من أجل التصدي لمبادرة التجارة الحرة بين الأميركيتين التي طرحتها الولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك