الشعبة البرلمانية الاماراتية تحقق انجازات عدة خلال اجتماعات البرلمان العربي

الشعبة البرلمانية الاماراتية تحقق انجازات عدة خلال اجتماعات البرلمان العربي

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 كانون الثاني 2020ء) حققت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي العديد من الانجازات خلال مشاركتها في أعمال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي عقدت اليوم بالقاهرة و أعمال اللجان الدائمة والفرعية.

تمثلت تلك الاتجازات بالفوز برئاسة إحدى اللجان الدائمة، وطرح رؤية دولة الإمارات حيال القضايا المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق بقضايا المياه والبيئة والمرأة والشباب، بما يحقق تطلعات البرلمانات العربية في تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك في العديد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لمسيرة التنمية السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية في الدول العربية.

(تستمر)

و فازت سعادة ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس برئاسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة و الشباب في البرلمان العربي وذلك تقديرا لدور دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز العمل العربي المشترك و نجاح دبلوماسيتها البرلمانية خلال مشاركتها في اجتماعات البرلمان العربي وفي القضايا التي تتبناها و تصب في مصلحة الشعوب العربية وتطلعاتها في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار.

ضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من محمد أحمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي وناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد بوشهاب السويدي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي عضوة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

و أكد محمد أحمد اليماحي أهمية الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال جلسة اليوم التي ناقشت عددا من القضايا الهامة التي تهم الوطن العربي وكان من أبرزها التدخل الأجنبي في شؤون الدول العربية .. مشيرا في هذا السياق إلى رفض البرلمان العربي لقرار البرلمان التركي تفويض رئيس الجمهورية بإرسال قوات عسكرية الى ليبيا .

و ناقشت الجلسة أيضا قضية الأمن المائي في الوطن العربي فضلا عن قضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران "طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبوموسى"، ومكافحة الارهاب والتطرف في الوطن العربي.

من جانبها أعربت سعادة شذى سعيد النقبي عن سعادتها بانضمامها للبرلمان العربي.. وقالت : "هذه المشاركة الأولى لنا في اجتماعات البرلمان العربي بما يجسد حرص المجلس من خلال الدبلوماسية البرلمانية على مواكبة رؤية الدولة ونهجها في الحرص على المساهمة في تفعيل عمل مختلف مؤسسات العمل العربي المشترك والتي من ضمنها عمل المؤسسات البرلمانية و التي يصب عملها في مصلحة الشعوب العربية و تحقيق التقدم و التنمية المنشودة و الأمن والاستقرار".

من جهتها قالت ناعمة عبدالله الشرهان إن مشاركة وفد المجلس في الفعاليات البرلمانية تأتي وفق رؤية سياسية شاملة تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الفعالية المبنية على الحرص على مواكبة توجهات الدولة واهتمامها وتوضيح وجهة نظرها حيال مختلف القضايا الوطنية والتطورات على صعيد المنطقة و التي من أبرزها التعبير عن التزام دولة الإمارات بالحفاظ على الأمن العالمي والإقليمي، وتعزيز أهداف الأمم المتحدة الإنمائية والجهود الدولية ونشر قيم التسامح والعيش المشترك.

و أكد سعادة أحمد بوشهاب السويدي أهمية الدور الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية على صعيد اجتماعات البرلمان العربي كون دولة الإمارات هي من أول الداعين إلى إنشاء البرلمان العربي وحظيت برئاسة أول برلمان عربي دائم منذ عام 2012 و لفترتين الأمر الذي يجسد نجاح المجلس في عكس صورة الدولة و ما تحظى به من مكانة مرموقة لدى الأشقاء على صعيد العمل العربي العربي وعلى صعيد البرلمانات الإقليمية والدولية.

كان أعضاء الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي الجدد في البرلمان العربي قد أدوا اليمين في بداية الجلسة وهم سعادة كل من ناعمة عبدالله الشرهان، وأحمد بوشهاب السويدي ، وشذى سعيد النقبي.

أفكارك وتعليقاتك