"وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" تدعم ثلاث شركات ناشئة خلال "أبوظبي للاستدامة"

"وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" تدعم ثلاث شركات ناشئة خلال "أبوظبي للاستدامة"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 كانون الثاني 2020ء) أعلنت "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" مسرعة الأعمال التي تركز على المشاريع المستدامة والمبادرة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركة "بي بي" عن ثلاث شركات جديدة تم اختيارها ضمن الدورة التمويلية الثانية للحصول على مزايا التمويل والتدريب والإرشاد.

وتشمل قائمة الشركات الثلاث التي فازت بالدورة التمويلية الثانية "سيراميك ماتيريالز" و"كي تكنولوجيز" و"فولتز".

وجرى هذا الإعلان على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 وستحصل الشركات الناشئة الثلاث على مزايا التمويل والتدريب بالإضافة إلى الحصول على المشورة من قبل استشاريي "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" كما ستحصل الشركات على مساحات مكتبية في مجمع "تك بارك" أو مبنى تسريع الأعمال في مدينة مصدر.

(تستمر)

ورحب تشينار كورا الرئيس التنفيذي لوحدة دعم الابتكار التكنولوجي بالشركات الجديدة التي ستحصل على دعم "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" أول مسرعة أعمال لدعم التقنيات النظيفة المستدامة في المنطقة ..مؤكداً أن مدينة مصدر التي ستحتضن الشركات الجديدة تمثل مركز الابتكار في أبوظبي وستستفيد جميع هذه الشركات من مرافق البحث والتطوير والخدمات التجارية الحائزة على جوائز التي توفرها المنطقة الحرة في مدينة مصدر، وذلك طيلة مرحلة تسريع الأعمال.

من جانبه قال سالم بن عاشور المدير العام والممثل الرئيسي لشركة "بي بي" في الدولة: "يسعدنا أن نرى نجاح شراكتنا مع مصدر والتقدم الملحوظ الذي تحقق منذ تأسيس مبادرتنا المشتركة "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي".

واضاف: "تشكل الشركات الناشئة الثلاث الجديدة دليلاً واضحاً على العمل الجاد والمتواصل الذي يقوم به فريق "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" مع التركيز على الاستدامة واستقطاب أفضل الشركات الناشئة التي سيتم عرض أنشطتها وابتكاراتها خلال دورة العام الجاري من القمة العالمية لطاقة المستقبل".

وتعمل أكثر من 700 شركة حالياً ضمن مدينة مصدر وتشمل شركات ناشئة وشركات صغيرة ومتوسطة وشركات متعددة الجنسيات.

وشهدت المدينة زيادة في أعداد المستأجرين المسجّلين بنسبة تجاوزت 15 في النائة خلال عام 2019 كما أعلنت المنطقة الحرة في مدينة مصدر على هامش مشاركتها بأسبوع جيتكس للتقنية العام الماضي عن إضافة ميزات جديدة إلى حزمة الميزات والتسهيلات القيمة التي توفرها لعملائها حيث قدمت عروضاً تنافسية للشركات الناشئة الراغبة بالحصول على تراخيص المنطقة الحرة أو استئجار مساحات مكتبية لديها ..وتعمل المنطقة الحرة أيضاً على توسيع نطاق عملها من خلال تطوير مبنى تسريع الأعمال الجديدة، والذي سيوفر مساحة إضافية تبلغ 4,370 متراً مربعاً.

وتستقبل وحدة دعم الابتكار التكنولوجي الطلبات من رواد الأعمال المحليين والدوليين الذين يؤسسون مشاريع ناشئة في مجالات التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الحيوية والنقل الإلكتروني وأنظمة كفاءة الطاقة وأنظمة إدارة المخلفات الغذائية.

وتقدم منحة مالية تصل قيمتها إلى 190 ألف دولار لكل شركة بالإضافة إلى التدريب والإرشاد والتسهيلات المقدمة من قبل المنطقة الحرة في مدينة مصدر.

أفكارك وتعليقاتك