لافروف: تصرفات إستونيا بخصوص "سبوتنيك" شنيعة.. وموقف بروكسل وصمة عار

لافروف: تصرفات إستونيا بخصوص "سبوتنيك" شنيعة.. وموقف بروكسل وصمة عار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2020ء) أعلن وزير الخارجية الروسي في حكومة تصريف الأعمال سيرغي لافروف، أن تصرفات تالين بحق موظفي "سبوتنيك إستونيا"، هي عمل شائن، كما أن تقاعس الاتحاد الأوروبي عن هذه القضية يضع وصمة عار أخرى في سمعة الاتحاد الأوروبي.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي سنوي: "فيما يتعلق بالإجراءات المحددة بخصوص "سبوتنيك"، أعتقد أن هذا أمر شائن. نحن نطالب كل يوم برد فعل من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. لقد سمعنا نوعاً من الخطب المطولة، والكثير والقيل من الإدانات من قبل مجلس أوروبا. نلفت انتباه الاتحاد الأوروبي إلى أن أعضائه الذين يتحدثون عن قضايا تتعارض مع الدفاع عن القيم المعلنة لأوروبا. حقيقة أن الاتحاد الأوروبي لا يستطيع فعل أي شيء وهذه وصمة عار أخرى في سمعة الاتحاد الأوروبي.

(تستمر)

لقد رأينا بالفعل الكثير من هذه الأمور".

وهددت السلطات الإستونية العاملين في "سبوتنيك إستونيا" بالمحاكمة الجنائية إذا لم يتوقفوا عن العمل لحساب الوكالة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" قبل 1 كانون الثاني/يناير 2020.

وأعلنت وكالة أنباء "روسيا سيغودنيا" أنه تم تجميد حسابات موظفي مكتب "سبوتنيك" المصرفية في إستونيا، فضلًا عن تلقي الذين واصلوا العمل من منازلهم تهديدات من الشرطة باتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، بحجة أنهم انتهكوا عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا.

وأعرب الاتحاد الدولي للصحفيين في وقت سابق، عن قلقه إزاء المعاملة التي تلقاها موظفو "سبوتنيك" في إستونيا مشددًا على أهمية السماح للصحفيين بممارسة مهامهم بحرية دون خوف من السلطات.

أفكارك وتعليقاتك