موارد الشارقة تستعرض إنجازات 2019 وخطة العام الجاري

موارد الشارقة تستعرض إنجازات 2019 وخطة العام الجاري

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 كانون الثاني 2020ء) عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة في مقرها الرئيس باللية اجتماعها الدوري لمراجعة واستعراض الخطط التشغيلية للخطة الاستراتيجية 2017 – 2021م وذلك للوقوف على نتائج تنفيذ الخطة التشغيلية للعام 2019 واستعراض خطة العام الحالي.

جاء الاجتماع بناء على توجيهات سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية لمتابعة العمليات التشغيلية للإدارات حيث ترأسه سعادة عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية، بحضور مدراء الإدارات والمكاتب بالدائرة.

وثمن بداية جهود الجميع في تنفيذ الخطط التشغيلية خلال الأعوام الثلاث الماضية، والنتائج والإنجازات التي حُصدت خلال عام 2019.

(تستمر)

وأكد سعادته أن الدائرة تسعى جاهدة إلى وضع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تنمية الموارد البشرية واستثمار طاقاتهم، موضع التنفيذ، وفق توجيهات المجلس التنفيذي، ومتابعته الدائمة للخطط التطويرية والتنموية للموارد البشرية بحكومة الشارقة.

وأوضح في بداية الاجتماع أهمية الانضباط الوظيفي لكافة الموظفين، والدور الذي يلعبه هذا المعيار في زيادة الإنتاجية، وتحقيق أفضل النتائج المرجوة من الموظفين.

وأكد أهمية أن يكون المسؤول قدوة لموظفيه، وعوناً لهم على أداء مهامهم، ومشاركتهم في تحقيق أهدافهم، ومعالجة أي من المشاكل التي قد تعترض سير العمل، وإيجاد الحلول والآليات لدعم التطوير الإداري كما تمت مراجعة محضر الاجتماع السابق، والوقوف على النقاط التي تم إنجازها، وإبداء الملاحظات والتوجيهات التي تضمن سير العمل في الإدارات بالشكل الأمثل ..كما أكد أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات التي يتم من خلالها مراجعة سير الأعمال التشغيلية للإدارات.

واستعرض مدراء الإدارت الخطط التشغيلية لإداراتهم، التي تحقق أهداف الدائرة الإستراتيجية، ومؤشرات الأداء وطرق احتسابها، حيث ركزت الأهداف التشغيلية على دفع عجلة التطوير في تسريع الإجراءات الحكومية، وتطبيق لوائح قانون الموارد البشرية، ونشر المعرفة بالحقوق والواجبات لموظفي حكومة الشارقة، وما يترتب عليها من تطوير آليات صرف الرواتب، وتطبيق نظام تقييم الأداء في حكومة الشارقة بالشكل الأمثل، إضافة إلى خطط تأهيل وتدريب الباحثين عن عمل في سبيل إعدادهم لسوق العمل، وتطوير منظومة التدريب لموظفي حكومة الشارقة، ووضع مستهدفات برنامج الخصومات "وفر"، وسبل تطوير وتوفير أفضل الخدمات للمستفيدين، وتطبيق أفضل الممارسات الإدارية ومنظومات التميز الحكومية، ودراسة النتائج الإحصائية وتحليلها، والمبادرات الهادفة والساعية إلى دفع عجلة تنمية الموارد البشرية.

وأشار سعادة عبدالله المشوي إلى أن الدائرة ماضية قدماً في تحقيق استراتيجيتها التي بُنيت على التوجهات والرؤى الحكومية، وأنها قد أنجزت جزءاً كبيراً من أهدافها، ساعية لضمان استدامة التحسين والتطوير في المخرجات وتحقيق النتائج الريادية الحكومية.

أفكارك وتعليقاتك