بتوجيهات حمدان بن راشد.. هيئة آل مكتوم الخيرية تطلق فعاليات حملة قلوب رحيمة للسنة الخامسة

بتوجيهات حمدان بن راشد.. هيئة آل مكتوم الخيرية تطلق فعاليات حملة قلوب رحيمة للسنة الخامسة

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 كانون الثاني 2020ء) بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية أعلنت الهيئة إطلاق فعاليات حملة قلوب رحيمة للسنة الخامسة ضمن أنشطة الهيئة في مصر للعام الحالي.

وأكد سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية أن الهيئة لا تدخر جهدا ولا تتأخر فى تلبية أي طلب مصري فليس هناك أي سقف محدد للتعاون خاصة في مجال العمل الخيري ..معلنا استمرار حملة قلوب رحيمة والتي وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد بإطلاقها منذ اربع سنوات من قبل هيئة آل مكتوم للسنة الخامسة دون سقف محدد للميزانية لتغطي كل محافظات مصر.

واضاف أنه تم الاتفاق مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة لتوصيل إغاثة عاجلة للوديان والاماكن النائية .

(تستمر)

.مؤكد على الدعم الخيري لمحافظة سيناء التي تحتاج للعديد من الأنشطة الخيرية وكذلك تم الاتفاق مع محافظ أسوان لتجهيز بعض وحدات الغسيل الكلوي والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بواقع 20 مشروعا شهريا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة المعيلة والارملة وتحويلها الى منتجة وتتولى الهيئة توفير الخامات والآلات وشراء المنتجات النهائية.

وضمن الحملة تتعاون هيئة آل مكتوم الخيرية مع الازهر الشريف والجمعيات الخيرية والجهات المعنية للقضاء على عادة الاخذ بالثأر في الصعيد ودعوتها للتصالح بين العائلات المتخاصمة ودعوتها للقيام بالعمرة معا والعودة للعيش معا في سلام ومحبة وتسامح وبالفعل كانت الجهود والمساعي ناجحة في التصالح بين العائلات التي تم التدخل بينها.

وفي مبادرة سمو الشيخ حمدانم بن راشد آل مكتوم "صعيد بلا ثأر" للقضاء علي الخصومات الثأرية كانت الهيئة راعية للعديد من تلك االمصالحات وأرسلت أكثر من مائة معتمر من تلك العائلات لتوثيق الصلح في بيت الله الحرام.

واستعرض سعادة ميرزا الصايغ مسيرة حملة قلوب رحيمة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في مصر عام 2016 ولازلت تؤتي ثمارها إلي اليوم وتدخل عام 2020 العام الخامس على التوالي ومن انجازات الحملة استفادة أكثر من 5 آلاف أسرة حملة التدفئة من خلال توزيع البطاطين وبناء أسقف المنازل وتوزيع أكثر من ستة آلاف من الملابس الشتوية.

وشملت جهود هيئة آل مكتوم الخيرية ضمن حملة قلوب رحيمة توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 12 ألف عائلة مصرية من حملة توزيع اللحوم قبيل عيد الأضحى المبارك وفك أسر الغارمات أو الحيلولة دون دخولهن السجون قامت الهيئة بتسديد ديون مائتي سيدة مصرية وإعادتهن إلى أسرهن ليعيشن في أمن و طمأنينة وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية لأكثر من خمسين مريضا وتوزيع أكثر من 3 آلاف مروحة سقف في محافظات الصعيد الحارة.

كما شملت إقامة 10 مشاغل خياطة كل مشغل يضم 50 امراة يتم تعليمهمن الحياكة وتسلميهمن ماكينات الخياطة ليعتمدن على أنفسهن ليسعدن بحياة كريمة وإقامة مئات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وبالتحديد في محافظات اسوان وقنا وسوهاج وتزويد بعض المساجد بالمكتبات والمصاحف وإعادة تأهيل العديد من القاعات الدراسية في كلية الهندسة جامعة المنيا ودعم عدد من دور الحضانة في محافظات قنا وأسوان وتوفير الدعم لعدة مدارس في محافظة قنا بالأجهزة والمعدات وتأهيل الفصول الدراسية وتجهيز عدة فصول لتعليم الحاسوب في كل من أسوان والشرقية ومد محافظة أسوان بعدد من وحدات الغسيل الكلوي.

كما كانت الحملة حاضرة في كل حدث حيث وجهت عدة قوافل إغاثية عاجلة إلى المناطق التي تضررت سواء بحريق أو عوامل جوية حيث قامت بإعادة بناء البيوت وتجهيزها وتقديم المساعدات العاجلة.

وقامت الحملة برعاية العديد من المؤتمرات العلمية المتخصصة ورعاية كافة المؤتمرات السنوية المحلية والدولية للجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية.

أفكارك وتعليقاتك