مادورو: مستعد لعقد حوار مباشر مع الولايات المتحدة الأميركية

مادورو: مستعد لعقد حوار مباشر مع الولايات المتحدة الأميركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2020ء) أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم السبت، عن استعداده لعقد حوار مباشر مع الولايات المتحدة الأميركية.

وقال الرئيس في مقابلة مع واشنطن بوست: "إذا كان هناك احترام بين الحكومات، وبغض النظر عن حجم الولايات المتحدة، وإذا كان هناك حوار وتبادل معلومات صادقة ، فكن على يقين، يمكننا إنشاء نوع جديد من العلاقات"​​​.

وأشار مادورو إلى أنه مستعد للتحدث مع (زعيم المعارضة ) خوان غايدو، لكنه لن رفض مطالب المعارضة بالاستقالة، مؤكداً أن غايدو هو المسؤول عن فقدان الجمعية الوطنية.

وأضاف مادورو: " أفضل الحديث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مباشرة، أعتقد أن وزير الخارجية مايك بومبو فشل في فنزويلا وهو المسؤول عن فشل دونالد ترامب في سياسته تجاه بلدنا".

(تستمر)

وتشهد فنزويلا، منذ كانون الثاني/يناير الماضي، أزمة سياسية حادة، إثر إعلان رئيس البرلمان، خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا للبلاد.

وأعلنت الولايات المتحدة اعترافها بغوايدو مطالبة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعدم القيام بأعمال عنف ضد المعارضة. فيما أعلن مادورو، أنه هو الرئيس الشرعي للبلاد، واصفاً رئيس البرلمان والمعارضة "بدمية في يد الولايات المتحدة".

ودعمت روسيا والصين وتركيا وعدد من الدول الأخرى مادورو كرئيس شرعي للبلاد.

أفكارك وتعليقاتك