اجتماع تنويري للجنة المنظمة لـ"بطولة أبوظبي لصيد الكنعد والسكل" مع المشاركين

اجتماع تنويري للجنة المنظمة لـ"بطولة أبوظبي لصيد الكنعد والسكل" مع المشاركين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 كانون الثاني 2020ء) عقدت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل اجتماعها الفني مساء أمس مع المتسابقين والمشاركين في الجولة الثانية من البطولة التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وبمتابعة الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان نائب رئيس النادي.

ووصل عدد المتسابقين إلى أكثر من 300 مشارك حتى الآن، وتم شرح القوانين واللوائح الجديدة والتعديلات في الجولة المرتقبة التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل، وتستمر أربعة أيام متواصلة في مختلف أنحاء الإمارات للوصول إلى الوزن الأعلى في فئتي الكنعد والسكل، والظفر بالمراكز الأولى في المنافسة التي تختتم السبت القادم بإعلان وتتويج الفائزين مع نهاية مرحلة الوزن وتحديد أسماء الأوائل في البطولة التي يصل مجموع جوائز جولاتها الثلاثة إلى مليون وثلاثمائة ألف درهم إماراتي خلال هذا الموسم.

(تستمر)

حضر الاجتماع .. سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وهزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس فريق الطيار، والمقدم ممدوح الساعدي من جهاز حماية المنشآت وأحمد الهاشمي ممثل هيئة البيئة في إمارة أبوظبي، ومحمد الرميثي ممثل الهلال الأحمر.

وحددت اللجنة في اجتماعها المعايير الأساسية للبطولة، والقوانين النهائية للمتسابقين، وناقشت مع المشاركين والبحارة والنواخذة أهم القوانين واللوائح التي سيتم تطبيقها، مع استعراض للمناطق المسموح الاصطياد فيها.

وأوضحت اللجنة آلية التحكيم التي يجب أن يلتزم بها المتسابقون في المشاركة وتقديم المتطلبات المختلفة والتي تؤكد عملية الصيد مع الوزن الذي يقدمه كل متسابق، بالإضافة إلى تحديد الأوقات التي يتم من خلالها تسليم الأوزان خلال الأيام الأربعة وتحديد الموعد النهائي لتسليم الأوزان.

وشهد اجتماع اللجنة مع النواخذة والبحارة تفاعلا كبيرا حيث استمعت اللجنة للأسئلة والإستفسارات وردت عليها بما يفيد ويخدم جمهور المشاركين في البطولة، وجاء هذا الاجتماع كي يكون الأول من نوعه لبطولات صيد الكنعد والسكل حيث حقق الكثير من الإيجابيات على مستوى المشاركين والنواخذة في الرد على كل الأسئلة وتوضيح كل قوانين البطولة ولوائحها.

وشدد سالم الرميثي على أهمية الإلتزام بالقوانين الموضوعة، وعدم الخروج عن المناطق المسموح فيها بالإضافة إلى الاهتمام بتطبيق التعديلات الجديدة، ونقل الرميثي تحيات وشكر سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان لكل المشاركين حيث أكد أن التزام المتسابقين في الجولة الأولى والماضية كان الطريق لخروج البطولة إلى الصورة المثالية.

من ناحيته توجه هزاع بن ربيع بنصائح مختلفة للمشاركين والمتسابقين ..

مؤكدا أن إقامة البطولة تأتي بالدرجة الأولى من أجل إحياء الموروث الأصيل للأجداد، لافتا إلى أن البطولة تقدم فرصة للمتسابقين لممارسة الصيد في الإطار القانوني المطلوب والفوز بالمراكز الأولى والمكافأت المالية الكبرى.

من جهته وجه المقدم ممدوح الساعدي التعليمات الأخيرة من جهاز حماية المنشآت للمتسابقين والأماكن الممنوع الصيد فيها ،مشددا على أهمية عدم الإقتراب من المحميات والأماكن التي يتوجب عدم الصيد فيها، .. موضحا لجمهور المتسابقين آلية التواصل مع أرقام الطواريء ومخاطبة الجهاز في أي وقت.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك