"الوقاية والسلامة" تستعرض خدماتها التقنية في "انترسك 2020"

"الوقاية والسلامة" تستعرض خدماتها التقنية في "انترسك 2020"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 كانون الثاني 2020ء) تستعرض هيئة الوقاية والسلامة خلال مشاركتها في فعاليات معرض الأمن والسلامة «إنترسك 2020» الذي يعد أكبر معرض عالمي تجاري متخصص في أدوات وتقنيات الأمن ومكافحة الحرائق بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خدماتها الرقمية الذكية " أمان وسلامة".

ويضمن نظام "أمان" الاستجابة السريعة في حالات الحريق من خلال انشاء اتصال آمن وموثوق بين نوع من أنواع أنظمة مكافحة الحريق في جميع منشآت إمارة الشارقة ومركز العمليات التابع للإدارة العامة للدفاع المدني بإمارة الشارقة بهدف مراقبة هذه الانظمة بشكل مستمر والتعرف على البلاغات وتحديد حالات الطوارئ والاستجابة لها على الفور بما يضمن أمن وسلامة القاطنين.

وتلقي الهيئة خلال فعاليات المعرض الضوء على دور معهد "سلامة" للتدريب الوقائي في إعداد الكوادر الفنية وتأهيلها بما يتناسب مع طبيعة المؤسسات التشغيلية ودرجة خطورتها الأمر الذي يوفر اعلى مستويات السلامة والصحة المهنية للعاملين.

(تستمر)

كما تستعرض الهيئة آلية التدريب المتبعة بمعهد "سلامة" للتدريب الوقائي في إمارة الشارقة والذي تمت إلزاميته بموجب قرار المجلس التنفيذي 21 لسنة 2019 بشأن التدريب على أعمال الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة للعمل على تجنب العوامل المسببة لحوادث العمل في خطوة داعمة للمؤسسات الحيوية على صعيد الحفاظ على صحة وسلامة الكوادر الفنية وصولا لمجتمع آمن خال من الاخطار.

وقال الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة إننا سعداء بمشاركتنا الأولى ضمن معرض انترسك 2020 في سبيل إيجاد حلول استباقية بمجال مكافحة الحرائق والتي ستسهم بشكل فعال في تحقيق أعلى معدلات السلامة من الحرائق وغرس ثقافة السلامة السلوكية بين أوساط العمال والكوادر الفنية العاملة ضمن القطاعات الحيوية والتمكن من التوجهات الحالية والمستقبلية للسلامة من الحرائق في السوق الإقليمي.

من جانبها أوضحت المهندسة لمياء النومان مدير إدارة الخدمات المساندة بهيئة الوقاية والسلامة أن نظام "أمان" لاقى صدى واسعا في إمارة الشارقة والذي يأتي للكشف المبكر عن الحرائق وضمان سرعة الاستجابة في المباني السكنية والتجارية وفقاً لقرار المجلس التنفيذي رقم 20 لسنة 2019 بشأن نظام /أمان/ في إمارة الشارقة.

أفكارك وتعليقاتك