مصرف سوريا المركزي يدعو المواطنين لبيعه العملة الأجنبية من دون الحاجة لتقديم وثائق

مصرف سوريا المركزي يدعو المواطنين لبيعه العملة الأجنبية من دون الحاجة لتقديم وثائق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2020ء) أعلن مصرف سوريا المركزي فتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي من دون الحاجة لتقديم وثائق.

ودعا المصرف، في بيان اليوم الاثنين، "المواطنين إلى ضرورة التعامل مع القنوات المصرفية الرسمية وعدم التعامل مع السوق السوداء أو الانجرار خلف المتلاعبين بسعر صرف الليرة السورية"​​​.

وأضاف "في هذا الصدد وحرصا على أموال المواطنين وطمأنتهم وضمان عدم تعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة القضائية أو لمحاولات ابتزازهم من قبل المتلاعبين في السوق السوداء فإنّه يمكن للأخوة المواطنين والحائزين على مبالغ بالعملات الأجنبية بيع فروع مصرف سوريا المركزي حصراً في المحافظات كافة أي مبالغ بالدولار الأميركي أو اليورو من دون أي وثائق وبسعر الصرف التفضيلي والبالغ حالياً 700 ليرة سورية لكل دولار أميركي والذي يتم تحديده يومياً من قبل البنك  المركزي".

(تستمر)

وفي 18 كانون الثاني/يناير الجاري أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد مرسومين تشريعيين يقضيان بتشديد عقوبة المتعاملين بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو أي نوع من أنواع التداول التجاري، وتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنية.

وتهاوى سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في الأسابيع الماضية حيث لامس سعر الدولار في السوق السوداء عتبة 1200 ليرة سورية في حين أن سعر صرفه الرسمي لا يزال 435  ليرة.

أفكارك وتعليقاتك