السلطات الصحية بمدينة ووهان الصينية تعلن وفاة شخص رابع بفيروس " كورونا" الجديد

السلطات الصحية بمدينة ووهان الصينية تعلن وفاة شخص رابع بفيروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2020ء) أعلنت السلطات الصحية بمدينة ووهان الصينية عن وفاة شخص رابع بفيروس "كورونا" الجديد في المدينة.

وقالت اللجنة الصحية في بيان : "اعتبارا من منتصف ليل 19 يناير تم تسجيل 198 حالة إصابة بفيروس" كورونا" الجديد في مدينة ووهان، 25 منهم غادروا المستشفيات، بينما توفى أربعة أشخاص بسبب المرض"​​​.

يذكر أنه في أواخر كانون الأول/ديسمبر، أبلغت السلطات عن تفشي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته وذلك في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى الصينية، واعتبارا من 5 كانون الثاني/يناير، تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة، سبعة أشخاص في حالة خطيرة، وهناك 163 شخصاً آخرين تحت إشراف الأطباء وهم من الذين كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.

(تستمر)

وكشف تحقيق وبائي بأن بعض المرضى كانوا يعملون في سوق المأكولات البحرية المحلي. في الوقت الحالي، لا توجد علامات واضحة على انتقال المرض من شخص لآخر، ولم تسجل أي حالات قاتلة.

يذكر أن فيروسات كورونا هي عائلة مكونة من أكثر من 30 فيروسا، مقسمة إلى قسمين فرعيين. اكتشفت لأول مرة عام 1965. وهي تؤثر على الناس والحيوانات الأليفة والطيور والخنازير والماشية. كما ويمكن لهذا الفيروس أن يحدث ضررا في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك