مشاركة كريستيان و فونل و مايكل ويتكر ترفع درجة الإثارة في بطولة الشراع لقفز الحواجز

مشاركة كريستيان و فونل و مايكل ويتكر ترفع درجة الإثارة في بطولة الشراع لقفز الحواجز

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 كانون الثاني 2020ء) تنطلق نهاية الأسبوع الجاري فعاليات بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة أربع نجوم وذلك في ختام سلسلة بطولات الشراع الدولية لقفز الحواجز 2020 التي تضمنت ثلاث بطولات لقفز الحواجز وجرت على مدى ثلاثة أسابيع واشتملت على مجموعة من الفعاليات.

ويشارك في البطولة الدولية من فئة أربع نجوم، في نسختها الرابعة فرسان قفز الحواجز الدوليون إضافة إلى عدد من أبرز نجوم العالم من ضمنهم الفارس الألماني والمصنف الحادي عشر عالميا كريستيان ألمان، و الفارس الأولمبي الأيرلندي شين برين عضو فريق / زد 7/ في دبي، ومايكل و يتكر الحاصل على اقوى البطولات في بريطانيا ، والفارس الإيرلندي الشاب مايكل بندر، الفائز بجائزة دربي هيكستيد الشراع 2019.

(تستمر)

و تقام سلسلة بطولات الشراع على مدار ثلاثة أسابيع بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي، كجزء من دوري لونجين العربي لقفز الحواجز، وتشمل العديد من الأشواط لجميع مستويات رياضة قفز الحواجز، لفئة الفرسان المحترفين في بطولتي النجمتين والثلاث نجوم مع منافسات دولية للفرسان الأطفال والناشئين والشباب والهواة، ولخيول القفز الصغيرة عمر 6 و 7 سنوات، وصولا إلى المستوى الدولي 4 *.. وتتضمن إحدى جولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز، وبطولة أوروبا 2021، وأولمبياد طوكيو 2020.

وبدأت سلسلة الشراع بالبطولة الاولي من فئة النجمتين يوم الخميس الموافق 9 يناير، والتي أقيمت فعالياتها تحت الأمطار، وحقق الفارس الإيرلندي مايكل بيندر المركز الأول و الثالث في فئة CSI2* على حواجز ارتفاعها 145 سم على صهوة الفرس اتش اتش اس فورشن، "وكازانوفا فان أوفيريس زد " الذي حجز المركز الثاني لــ لويس سابينو.

وجرت فعاليات منافسات بطولة الشراع الدولية من فئة الثلاث نجوم في ظروف مناخية مميزة ، وفيها فاز البرتغالي جواو ماركيلز بالفئه التأهيلية التي يرعاها مجلس أبوظبي الرياضي في اليوم الأول ما جعله يضمن مكانه في منافسة الجائزة الكبرى في اليوم الختامى للبطولة و الذي يسيطر عليه فارس بريطانيا العظمي الأسطوري مايكل ويتكر.

و قد شارك الفارس جاك ويتكر نجل مايكل ويتكر مع الفارس المصري عبد القادر سعيد مساء السبت الماضي من أجل الفوز بجائزة لونجين الشراع الكبرى من فئة الثلاث نجوم ما شكل ضغطا إضافيا على الفرسان الراغبين في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وبطولة أوروبا 2021، حيث خاض الجوله الأخيرة 40 فارسا تأهل منهم 6 فرسان لشوط التمايز والتصفية النهائية المثيرة حسمها الفارس الليتواني كريستباس نيرتنكس الذي استطاع بعد المزج بين التكنيك والسرعة أن يفوز بالمركز الأول والصدارة تلاه الفارس الانجليزي وليام فونيل ثانيا، وفي المرتبة الثالثة الفارس الشاب جاك.

وتتجه الأنظار حاليا إلى الاسبوع الأخير و البطولة الكبرى من فئة الأربع نجوم مع العديد من المفاجآت، بما في ذلك الجولة الثانية من فئة "دربي الشراع أبوظبي" والتي تضم أول فائز والمتسابق الثاني، حمد الكربي وويليام فونيل، وكذلك الفائز بدربي هيكستيد الشراع لهذا العام، مايكل بيندر. ثم تختتم البطولة بشوط جائزة الشراع لونجين الكبرى التي يحمل لقبها الفارس الدولى الإماراتي عبد الله المري.

من ناحيته قال اللواء الدكتور أحمد الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية والسباق : "تعد سلسلة الشراع إضافة رائعة لجدول الفعاليات التي لدينا في جولة الإمارات الشتوية.. و من خلال "الشراع" وغيرها من الأندية المشابهة نعمل حثيثا على تطوير و توسيع قاعدة الممارسين، ورفع كفاءة الفرسان من أجل الوصول بهم إلى أعلى المعدلات الدولية.

وقال باتريك عون المدير الإقليمي لشركه لونجين: "بصفتنا رعاة دوري لونجين العربي وكراع للقب سباق لونجين الشراع يسرنا أن نلعب دورا في التطوير المستمر لهذه الرياضة بتلك المنطقة وتتماشى اسطبلات الشراع مع فلسفتنا في دعم وتطوير رياضة قفز الحواجز بالمنطقة، ونحن نتطلع إلى عرض آخر يتسم بالجودة في شوط الجائزة الكبرى لشوط الشراع لونجين ونتمنى حظا سعيدا لجميع الفرسان المشاركين".

من جهته قال هشام عبد الرحيم الحوسني مدير الفروسية بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي: " من دواعي فخرنا أن يستضيف منتجع الفرسان للمرة الرابعة على التوالي مهرجان الشراع الدولي للفروسية وقد استضفنا سلسلة الشراع منذ أسبوعين ويسعدنا دائما أن نرى بعضا من أفضل الفرسان في العالم يتنافسون في ميادين الإمارات و من جهتنا فقد سعينا دائما لأن نكون مرفقا وطنيا، قادرا على استضافة أحداث عالمية المستوى ووجدنا أن مهرجان الشراع الدولي للفروسية الأداة المثالية لإثبات ذلك.

وأوضح الحوسني أن منتجع الفرسان الرياضي وفر جميع الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذه البطولة سواء من اسطبلات أو مرافق أو ميادين تدريب داخلية وخارجية وتهيئة الظروف التي تضمن راحة المتنافسين وتساعد على إنجاح هذه البطولة مؤكدا أن البطولة تعكس مكانة دولة الإمارات الرياضية في العالم،خاصة في مجال الفروسية.. معربا عن أمله في أن يستضيف المنتجع بطولات دولية آخرى خلال العام الحالي والأعوام القادمة.

وقال عمران العويس رئيس بطولة الشراع الدولية: " تشتهر اسطبلات الشراع بمساهمتها في تعزيز مكانة الفروسية بالإمارات وخارجها على كل المستويات.. و تعد سلسلة بطولات الشراع حدثا رئيسيا لنا، ومنذ إطلاق مهرجان الشراع الدولي للفروسية منذ أربعة أعوام، وجدنا كل الدعم والتشجيع".

وأضاف : " نحاول في كل عام تقديم الجديد وتطوير عروضنا لكل من المنافسين والجمهور بتنوع الأشواط واضافة فئات لم يسبق لأحد اضافتها فى فاعلياته مثل فئة الهواة التي لم يتم تنظيمها من قبل فى البطولات السابقة بالدولة و جاء هذا من منطلق تطوير أداء هذة الفئة والحرص على مشاركتهم تحت مظلة قوانين الإتحاد الدولى للفروسية وقد فتحنا أبواب استضافة الجمهور والدخول المجاني، ونحن نشجع أي شخص مهتم بالقفز للنزول وتجربة الأمر بنفسه".

أفكارك وتعليقاتك