إعلان تشكيلة حكومة لبنان الجديدة..ودياب يصفها بأنها تضم وزراء تكنوقراط بعيدين عن السياسة

إعلان تشكيلة حكومة لبنان الجديدة..ودياب يصفها بأنها تضم وزراء تكنوقراط بعيدين عن السياسة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2020ء) وقع الرئيس اللبناني، ميشال عون، مراسيم تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب، وأكد الأخير أن الحكومة تضم وزراء بعيدون عن السياسة والأحزاب، داعيا لمساعدتها في مهمتها.

وأعلن عن تعيين ناصيف حتي وزيرا للخارجية، وغازي وزني وزيرا للمالية، كما عينت زينا عكر نائبة للرئيس ووزيرة للدفاع.

وفي مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن التشكيلة، قال دياب، إن الحكومة الجديدة "هي أول حكومة في تاريخ لبنان تجتمع فيها مواصفات متميزة لمواجهة ظروف استثنائية"، وأنها "حكومة تعبر عن تطلعات المعتصمين خلال أكثر من 3 أشهر من الغضب وستعمل لترجمة مطالبهم".

وأكد أن الحكومة الجديدة، "حكومة مصغرة من غير حزبيين لا يتأثرون بالسياسة وبعيدون عن الأحزاب"، مضيفا أن الحكومة الجديدة ستعمل على "مكافحة البطالة، ووضع قانون جديد للانتخابات يعزز اللحمة الوطنية، التي كرستها الساحات، وتأكيد مبدأ المساءلة والمحاسبة".

(تستمر)

وأضاف دياب، "لدينا الثروات الوطنية برا وبحرا، ولن نسمح بالتفريط فيها ولدينا القدرات والكفاءات"، مضيفا "أدعو كل صاحب إرادة طيبة إلى نجدة لبنان عبر مساعدة الحكومة للنهوض بلبنان الوطن الجريح".

وعن إجراء انتخابات مبكرة، علق دياب، "قلنا سندرس قانون الانتخاب، وبعد أن يمر عبر مجلس الوزراء سيمر على مجلس النواب، وعندما ينتهي مجلس النواب من القانون ويعود للحكومة نقوم بالانتخابات".

وكشف أن أول جولة له بعد نيل حكومته الثقة "ستكون للمنطقة العربية، وخصوصا الخليج".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك