الخارجية الفلسطينية تصف الهولوكوست بأنه جريمة نكراء وتحذر من استغلال إسرائيل لذكراه-بيان

الخارجية الفلسطينية تصف الهولوكوست بأنه جريمة نكراء وتحذر من استغلال إسرائيل لذكراه-بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2020ء) وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية المحرقة النازية بأنها جريمة نكراء، محذرة دول العالم المشاركة في إحياء ذكرى "الهولوكوست" مما وصفته باستغلال إسرائيل لتلك المناسبة، وذلك بالتزامن مع ذكرى مرور 75 عاماً تحرير معسكر الاعتقال والإبادة الألماني النازي أوشفيتز - بيركيناو على يد القوات السوفييتية.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، "في ظل استمرار معاناة شعبنا وعذاباته لما يزيد عن 70 عاماً ​​​.... يتداعى عدد من زعماء العالم للمشاركة في "منتدى الهولوكوست الدولي" لإحياء ذكرى مرور 75 عاماً على تحرير " أوشفيتز" و"بيركيناو"، وللتعبير عن الإدانة الدولية لهذه الجريمة الكبرى، ولإحياء ذكرى ضحايا النازية والاحتفاء بالناجين من براثينها، كجريمة نكراء يندى لها جبين الإنسانية".

(تستمر)

وطالبت الخارجية الفلسطينية "المشاركين في هذا المنتدى بالحذر من السياقات السياسية التي تحاول دولة الاحتلال توظيفها واستغلالها لهذه المناسبة، تلك السياقات التي يحاول [رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامن] نتنياهو وقادة الاحتلال عبرها إخفاء الوجه الحقيقي لإسرائيل بصفتها تحتل أرض دولة أخرى وتستوطن فيها، وتمارس أبشع أشكال الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك