قوات حكومة الوفاق الليبية تتهم الجيش الوطني بخرق وقف إطلاق النار وقصف مطار معيتيقة

(@FahadShabbir)

قوات حكومة الوفاق الليبية تتهم الجيش الوطني بخرق وقف إطلاق النار وقصف مطار معيتيقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2020ء) اتهمت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الأربعاء، الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بقصف مطار معيتيقة الدولي بطرابلس وانتهاك ترتيبات وقف إطلاق النار.

وقال الناطق باسم الجيش الليبي التابع للوفاق، العقيد محمد قنونو، عبر صفحة "عملية بركان الغضب" على (تويتر)، "ميلشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر تقصف مطار معيتيقة الدولي بستة صواريخ غراد حتى الآن، في تهديد صارخ لحركة الملاحة الجوية وفي خرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار"​​​. بحسب تعبيره.

فيما أفادت قناة "218" الليبية بأن مطار معيتيقة "حول رحلاته إلى مطار مصراتة بعد تعرضه للقصف".

وتعطلت حركة الملاحة بمطار معتيقة في أكثر من مناسبة لتعرضه للقصف خلال المعارك الدائرة منذ نيسان/أبريل الماضي بين قوات حكومة الوفاق القائمة في طرابلس وقوات الجيش الوطني الساعي لتحرير المدينة.

(تستمر)

واستضافت العاصمة الألمانية برلين، الأحد الماضي، مؤتمرا دوليا حول ليبيا بمشاركة قادة وممثلين عن كل من روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأميركية، ومصر، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات والجزائر والكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.

وأصدر المشاركون بيانا ختاميا دعوا فيه لتعزيز الهدنة في البلاد، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

وكان حفتر قد رفض التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار خلال اجتماع عقد مؤخرا في موسكو برعاية روسية-تركية، قبل مؤتمر برلين، حيث كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، متواجدا هناك.

أفكارك وتعليقاتك