الرئيس عباس يطلع الحاكم العام لاستراليا على مستجدات الأوضاع الفلسطينية

الرئيس عباس يطلع الحاكم العام لاستراليا على مستجدات الأوضاع الفلسطينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2020ء) استعرض الرئيس الفلسطيني، محمود عباس والحاكم العام لأستراليا ديفيد هيرلي، مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وآفاق العلاقات بين البلدين وإمكانات تعزيزها.

وأكد الرئيس عباس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)،  تطلع فلسطين لتعزيز العلاقات الثنائية مع أستراليا، وثمن الدعم الاقتصادي والإنمائي الذي تقدمه أستراليا، بما في ذلك الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)​​​.

وبحسب الوكالة وضع الرئيس عباس الحاكم العام لاستراليا بصورة التطورات في الأراضي الفلسطينية، و"ما تمر به العملية السياسية جراء عدم التزام الجانب الإسرائيلي بالاتفاقيات الموقعة برعاية دولية ومواصلة الحكومة الإسرائيلية للنشاطات الاستيطانية والاستيلاء على الأرض الفلسطينية والسعي لتغيير طابع مدينة القدس ما يقوض بشكل فعلي حل الدولتين المدعوم من قبل المجتمع الدولي".

(تستمر)

وأكد الرئيس عباس على ثبات الموقف الفلسطيني الرافض لأي محاولات لحل القضية الفلسطينية بعيدا عن قرارات الشرعية الدولية، مشددا على أن القرارات التي اتخذتها الإدارة الأميركية شكلت انحياز ودعما للاحتلال وهو أمر مخالف للقانون الدولي ما يتطلب وجود آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية أية مفاوضات مقبلة تنهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967 ليعيش الجميع في هذه المنطقة بأمن وسلام وحسن جوار".

وأضافت "وفا": "شدد الرئيس عباس على  ضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على الحكومة الإسرائيلية للسماح بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية داخل مدينة القدس المحتلة وباقي الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، لنتمكن من إجرائها في أقرب فرصة ممكنة".

من جانبه أعرب الحاكم العام لأستراليا عن دعم بلاده لإحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ويقوم الحاكم العام لأستراليا حاليا بزيارة للأراضي الفلسطينية، ولإسرائيل حيث يشارك، إلى جانب عدد من قادة العالم، في مراسم لإحياء ذكرى المحرقة النازية.

أفكارك وتعليقاتك