سفير فلسطين في فرنسا: عباس يعتزم حث ماكرون للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس

سفير فلسطين في فرنسا: عباس يعتزم حث ماكرون للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2020ء) أعلن السفير الفلسطيني لدى فرنسا سلمان الهرفي أن الرئيس محمود عباس يعتزم حث نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس، وذلك خلال المقابلة المقررة بينهما غدا.ائيل المارقة​​​.

وقال الهرفي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إن "زيارة ماكرون التاريخية لفلسطين تؤكد على دور فرنسا الهام على الساحة الدولية والعلاقة الفلسطينية الفرنسية لاسيما وان علاقات متينة تجمع البلدين فإصرار الرئيس ماكرون لزيارة فلسطين يشي عن اهمية هذه الزيارة التاريخية".

وتابع الهرفي :"الرئيس محمود عباس سيضع الرئيس ماكرون في صورة المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والعملية السياسية وما تمر به جراء عدم التزام اسرائيل بها وسعيها لتغير الوقائع على الارض عبر الاستيطان الذي يقتل حل الدولتين ".

(تستمر)

واشار الهرفي الى ان الرئيس عباس سيطلب من نظيره الفرنسي الضغط على اسرائيل لإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس انطلاقًا من دعوة الرئيس محمود عباس على منبر الامم المتحدة لضرورة اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في الضفة الغربية والقدس وغزة .

وقال الهرفي  :"اسرائيل دولة تتجاوز القانون الدولي المطلوب من العالم ان ينصف القضية الفلسطينية باحقاق الحقوق الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية التي تعاني الأمرين من الاحتلال الاسرائيلي".

وحول المقاطع المنتشرة والتي تظهر مضايقات قوات الأمن الإسرائيلي للرئيس ماكرون خلال زيارته لكنيسة القيامة في القدس، قال الهرفي "صورة مضايقة الأمن الإسرائيلي للرئيس ماكرون كانت واضحة للعالم وتعكس عنجهية اسرائيل كدولة مارقة لا تقيم وزنا للقانون الدولي وقد أبدى الرئيس الفرنسي رفضه لهذه الإجراءات ليشاهدها العالم مباشرة".

أفكارك وتعليقاتك