توسيع - لافروف يلتقي مع وزير خارجية جمهورية جنوب السودان يوم 28 يناير – زاخاروفا

(@FahadShabbir)

توسيع - لافروف يلتقي مع وزير خارجية جمهورية جنوب السودان يوم 28 يناير – زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف، سيلتقي وزير خارجية جمهورية جنوب السودان، أفوت دينغ أكويل، يوم 28 كانون الثاني/يناير، في موسكو.

وبحسب زاخاروفا، سيقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية جنوب السودان، بزيارة عمل إلى موسكو، من 27 إلى 29 كانون الثاني/يناير"، مضيفة للصحفيين: " وفي 28 يناير ستجري مباحثات مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف"​​​.

(تستمر)

وأوضحت زاخاروفا أن اللقاء سيبحث حالة وآفاق العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية، والقضايا الرئيسية على جدول الأعمال الدولي، وكذلك الوضع في جنوب السودان.

يذكر أن روسيا الاتحادية أقامت علاقات دبلوماسية مع جمهورية جنوب السودان، حيث تم توقيع وثيقة الإعلان المشترك حول إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان عام 2011.

وأشارت موسكو إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وجنوب السودان، مبنية على أسس الاحترام المتبادل لاستقلال وسيادة ووحدة أراضي الدولتين وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك