خالد بن محمد بن زايد يبحث التعاون الاستراتيجي مع وزراء ومسؤولين على هامش منتدى " دافوس"

خالد بن محمد بن زايد يبحث التعاون الاستراتيجي مع وزراء ومسؤولين على هامش منتدى " دافوس"

بحث سبل التعاون الاستراتيجي في مجالات الاقتصاد والذكاء الاصطناعي وبناء القدرات..

- خالد بن محمد بن زايد يعقد اجتماعات ثنائية على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي.

دافوس في 24 يناير/ وام / عقد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، على هامش مشاركته في أعمال النسخة الخمسين من المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في مدينة دافوس السويسرية، اجتماعات ثنائية مع وزراء ومسؤولين، بهدف بحث سبل التعاون الاستراتيجي في مجالات الاقتصاد والذكاء الاصطناعي وبناء القدرات.

والتقى سموه مع معالي ثارمان شانموجاراتنام، الوزير المنسق للسياسات الاجتماعية السنغافوري، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

(تستمر)

وأشاد سموه بأداء حكومة سنغافورة في تطوير السياسات التي تؤدي إلى الازدهار الاقتصادي في جميع القطاعات ما يجعلها نموذجا عالميا رائدا.

وثمن الوزير السنغافوري العلاقات الوطيدة مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية المضي قدما في تعزيز تلك العلاقات والنهوض بالتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

من جانب آخر، بحث سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال لقائه الدكتور كاي فو لي، الرئيس التنفيذي لـ"سينوفيشن فينشرز"، مستجدات استخدامات الذكاء الاصطناعي ودوره في التحول التكنولوجي والتنمية الاقتصادية، فضلا عن أهمية صقل قدرات الجيل القادم وتزويده بالمهارات اللازمة لمتطلبات المستقبل، عبر دمج التكنولوجيا في المنظومة التعليمية، الأمر الذي يشكل محورا أساسيا من محاور استشراف المستقبل في دولة الإمارات، التي أسست جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي.

والتقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد مع كيفن سنيدر، الرئيس العالمي لمجموعة ماكينزي للاستشارات، لبحث التطورات التكنولوجية التي باتت تقود التغييرات الدائمة على مستوى المؤسسات والحكومات، وتعمل كذلك على خلق المزيد من الفرص للأجيال القادمة، وتؤدي دورا مهما في دعم وتنمية المواهب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك