زيلينسكي يكشف عن حوار مباشر مع بوتين

زيلينسكي يكشف عن حوار مباشر مع بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2020ء) اعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن الحوار مع روسيا مستمر، وليس فقط بصيغة "نورماندي" ، مشيرا إلى انه يجري اتصالات مباشرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن تبادل الأشخاص المحتجزين.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع رئيس تحرير القناة التاسعة بالتلفزيون الإسرائيلي الناطقة بالروسية ، ديمتري دوبوف :" بطبيعة الحال، لدينا اتصالات،[ مع روسيا ] وليس فقط في إطار " صيغة نورماندي " ، وبدأنا نتحدث​​​....".

(تستمر)

وأضاف ان" صيغة نورماندي لم تكن موجودة قبل ثلاث سنوات، عندما اتفقنا [ مع روسيا ] وأعدنا البحارة المحتجزين و السفن..."، مشيرا إلى ان " روسيا تجاوبت مع ذلك وهذا مهم جدا... ".

وتابع " هذا يعني أننا نتحدث ، وأعتقد أن الحوار قد بدأ ".

واعتمدت، أول قمة منذ ثلاث سنوات لقادة "رباعية نورماندي"، روسيا، أوكرانيا، فرنسا وألمانيا، عقب الاجتماع الذي عقد في باريس في 9 كانون الأول/ديسمبر، بيان مشترك أكدت فيه على أن اتفاقيات مينسك تظل أساسا للعمل في صيغة "نورماندي"، حيث من المتوقع الفصل بين القوات بحلول نهاية آذار/مارس 2020 في ثلاث مواقع جديدة في دونباس. بالإضافة إلى ذلك، دعا قادة الـ"نورماندي"، إلى وقف إطلاق النار في دونباس بحلول نهاية العام.

أفكارك وتعليقاتك