بلدية مدينة أبوظبي و"الإمارات للمزادات" تتعاونان في خدمات تأجير الأصول ونقل المركبات

بلدية مدينة أبوظبي و"الإمارات للمزادات" تتعاونان في خدمات تأجير الأصول ونقل المركبات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 كانون الثاني 2020ء) وقعت بلدية مدينة أبوظبي مع شركة "الإمارات للمزادات" الشركة المتخصصة في إدارة المزادات العلنية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط اتفاقيتي تعاون في مجال خدمات تأجير الأصول الاستثمارية ونقل المركبات وإدارة ساحة الحجز بالمفرق وذلك تعزيزا لعلاقات التعاون المشترك بينهما بهدف الارتقاء بالخدمات وتحقيق تطلعات المجتمع واستثمار الأصول البلدية وفقاً لأفضل الممارسات.

جرت مراسم توقيع الاتفاقيتين بمقر بلدية مدينة أبوظبي من جانب سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي وسعادة عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات والإمارات للمواقف بحضور عدد من ممثلي الجانبين.

(تستمر)

وأكد سعادة سيف بدر القبيسي أن هذه الخطوات تجسد رؤية حكومة أبوظبي الهادفة إلى توطيد أواصر التكامل والتعاون مع القطاع الخاص لاسيما على صعيد دفع عجلة التنمية الشاملة وتطوير واستثمار المرافق العامة واستحداث المشاريع الجديدة التي يتطلبها المجتمع من أجل تقديم خدمات عصرية متكاملة وبأسلوب حضاري وفقاً لمعايير عالمية.

وأشار إلى أن هذا التوجه يحفز البيئة الاستثمارية الجاذبة والمشجعة على رفع معدل النمو باستمرار بما يحقق رؤية حكومة أبوظبي وخطتها التطويرية الشاملة ..لافتا الى أن بلدية مدينة أبوظبي حريصة على تعزيز علاقات التعاون مع القطاع الخاص وتؤمن أن توافق أهداف الجانبين من شأنه تمكين الاقتصاد والارتقاء المستمر بالخدمات.

واعتبر القبيسي أن هذه الاتفاقية تعزز تحسين آليات وتبسيط الإجراءات المتبعة في البلدية من خلال خدمات ذكية متطورة سواء في مجال نقل المركبات وإدارة ساحات الحجز أو من خلال تنظيم وإدارة المزادات الإلكترونية التي ترتقي بهذه الخدمات في مجملها وبالجهود التي تبذلها بلدية مدينة أبوظبي في تطبيق أرفع المعايير العالمية وتواكب الانتقال المتسارع لإمارة ابوظبي نحو المستقبل الواعد ووفقاً لرسالة البلدية في تقديم المستوى اللائق من الخدمات لجميع سكان الإمارة.

من جانبه أعرب سعادة عبدالله مطر المناعي عن تقديره للثقة التي أولتها بلدية مدينة أبوظبي للشركة وتخويلها مهام خدمات تأجير الأصول الاستثمارية وإدارة ساحة حجز المركبات بالمفرق والتي تأتي في إطار تعزيز أواصر الشراكة مع بلدية مدينة أبوظبي التي حققت بصمات رائدة في الارتقاء بالعمل البلدي لتقديم المستوى المميز من الخدمات.

واعتبر المناعي أن الاتفاقية تمثل إضافة نوعية إلى قائمة شركاء "الإمارات للمزادات" و"الامارات للمواقف" وتؤكد على السمعة المتنامية وأدائهما المتميز ..لافتا إلى الحرص على اتباع أفضل الممارسات والمعايير وبشفافية وديناميكية عالية وبسهولة متناهية تحقق رضا البلدية والمتعاملين بما يضمن تحقيق عائدات مجزية للطرفين ويفتح المجال إلى آفاق أرحب من التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وأشار المناعي إلى أن المزادات الإلكترونية التي طورتها الإمارات للمزادات باتت تحظى بإقبال واسع من المزايدين بخلاف الطرق التقليدية لبيع الأصول من خلال الأسعار المقبولة أو المتوقعة ..لافتاً إلى أن الإمارات للمزادات باتت تتمتع بخبرة تزيد على عشر سنوات في هذا المجال وهو ما وفر لها زخماً قويا لجهة زيادة أعداد المزايدين وتسهيل هذه العملية وترشيد التكاليف عن المؤسسات وتعزيز مستوى الشفافية والحوكمة وهو ما جعلها الشريك الرائد للعديد من الجهات بالدولة في هذا المجال.

وتنص الاتفاقية الأولى على تقديم خدمات تأجير الأصول الاستثمارية التابعة لبلدية مدينة أبوظبي لشركة "الإمارات للمزادات" على مدار عامين حيث ستتكفل بتنظيم وإدارة وعقد مزادات إلكترونية لتأجير وتطوير وحدات عقارية تابعة للبلدية مثل المحلات والمعارض والأكشاك ومساحات استثمارية بالإضافة إلى تحمل شركة الإمارات للمزادات مسؤولية اتخاذ الإجراءات وجميع خطوات الإعلان عن الأصول وتسويقها وغير ذلك من الإجراءات والتحضيرات اللازمة لتنظيم والقيام بعملية التأجير بالمزاد العلني الإلكتروني.

أما الاتفاقية الثانية فتنص على امتياز نقل المركبات المهملة وإدارة ساحة الحجز في المفرق والتي ستتم إدارتها من قبل شركة "الإمارات للمواقف" في إطار سعي البلدية للارتقاء بخدمات سحب المركبات والمشوهات وبيعها بالمزاد العلني وفقاً لأعلى المستويات والمعايير والشروط المعمول بها وبما ينسجم مع تطلعات بلدية أبوظبي حيث تستمر مدة الاتفاقية 10 سنوات من تاريخ توقيعها.

أفكارك وتعليقاتك