انطلاق النسخة 20 لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

انطلاق النسخة 20 لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 كانون الثاني 2020ء) انطلقت أمس الأول النسخة الـ 20 من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وتشمل 20 فعالية متنوعة.

وتضمن حفل الانطلاق تنظيم الفعاليات وإلقاء المحاضرات المميزة على يد نخبة من الوعاظ والمتخصصين اشتملت على مواضيع متعددة اعتنت بغرس قيم الإيمان والعمل الصالح وتعزيز التسامح والتعايش وشكر النعم وترسيخ العلاقات الأسرية والاجتماعية وتكريس أخلاق زايد الخير وبيان جهود الإمارات في خدمة القرآن الكريم والحث على العلم والإبداع والسعادة والإيجابية، وذلك انطلاقا من الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة بتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع واعتماد هذا العام " عام الاستعداد للخمسين " .

(تستمر)

وقال أحمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه إن الجائزة تسعى في كل عام لإطلاق فعاليات مميزة إلى جانب المسابقات التنافسية، لافتا إلى أن الدورة العشرين تشهد مجموعة متنوعة من الفعاليات تشمل محاضرات ودورات علمية لجميع شرائح المجتمع ستقام في مختلف مناطق إمارة رأس الخيمة لتعميم النفع والفائدة على الجميع.

من جانبه أوضح أحمد سبيعان الأمين العام لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم ورئيس اللجنة المنظمة العليا أنه سيقام في الأسبوع القادم دورة علمية لفضيلة الشيخ أ. د. سليمان الرحيلي أستاذ كرسي الفتوى وضوابطها بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بعنوان " الحقوق في القرآن الكريم "، وذلك على مدار يومين متواصلين في مسجد الشيخ زايد .

ولفت سبيعان إلى أن برنامج الفعاليات سيقام في عدة أماكن لإتاحة فرصة الاستفادة أمام مختلف شرائح المجتمع، وتشمل المساجد والأندية الرياضية والمدارس والكليات فضلا عن برنامج المحاضرات للجهات الحكومية والمحاضرات العامة في جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية.

‏‎وأعرب الأمين العام للجائزة عن شكره وتقديره لمكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على تعاونه المثمر مع مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم ودوره تقديم كافة التسهيلات لإقامة فعاليات الجائزة في المساجد، كما وجه الشكر والتقدير إلى جميع الجهات الداعمة لها، مؤكدا حرص الجائزة على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات بما يعود بالخير والنفع على المجتمع والوطن.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك