الجيش الوطني الليبي يسيطر على قرية القداحية ويواصل تقدم إلى مصراتة

الجيش الوطني الليبي يسيطر على قرية القداحية ويواصل تقدم إلى مصراتة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2020ء) نادر الشريف. سيطر الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، على قرية القداحية جنوب غرب الوشكة ويتابع تقدمه باتجاه مصراتة​​​.

وقال مصدر عسكري فضل عدم الكشف عن اسمه، في تصريح لوكالة سبوتنيك اليوم الأحد، "قوات الجيش الليبي تسيطر على قرية القداحية جنوب غرب الوشكة التي تبعد عن مصراتة نحو 130 كيلومترا".

  كما لفت المصدر إلى أن وحدات الجيش تواصل تقدمها بمنطقة وادي زمزم شرقي مصراتة، وسط ترحيب من الأهالي.

وأكد الجيش الوطني الليبي، في وقت سابق أن القوات المسلحة لن تتراجع أو توقف عملياتها العسكرية، وهي الآن تتقدم إلى مصراتة.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، في مقابلة بثها المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة على فيسبوك "إن الجيش لن يتراجع عن معركته ضد الإرهاب، ويتقدم الآن إلى مصراتة".

(تستمر)

وتشهد ليبيا، منذ نيسان/أبريل من العام الماضي، مواجهات بين حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في العاصمة طرابلس، غربي البلاد، والجيش الوطني الليبي المدعوم من البرلمان في الشرق، والذي يسعى لتحرير العاصمة مما يصفها بالعناصر الإرهابية.

واستضافت العاصمة الألمانية برلين، الأسبوع الماضي، مؤتمرا حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، وذلك بعد المحادثات الليبية - الليبية، التي جرت مؤخراً، في موسكو، بحضور ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.

وأصدر المشاركون بيانا ختاميا دعوا فيه إلى تعزيز الهدنة في البلاد، ووقف الهجمات على منشآت النفط وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك