"09" ينطلق الثلاثاء

"09" ينطلق الثلاثاء

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 كانون الثاني 2020ء) تنطلق بعد غد في ساحة الاحتفالات بمنطقة الرميلة تحت شعار انسجام ..

فعاليات معرض 09 في دورته السابعة تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي .

ويهدف المعرض الذي يستمر خمسة أيام.. إلى منح شهادة رحلة لكل امرأة تسعى لأن تكون الشخصية المثلى في المجتمع و سيتم تجسيدها في تسع منصات ملهمة و تفاعلية لتنشئ تجربة شاملة حول الثقافة و التكنولوجيا و التوازن و الوحدة و غيرها ويستضيف المعرض مجموعة من المصممات و الفنانات، و سيدات الأعمال،من الامارات ودول مجلس التعاون والدول العربية .

وقالت الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي مؤسس معرض صفر 9 " نجدد الاحتفال السنوي بنجاح المرأة العربية وتمكينها من قلب الفجيرة إلى المجتمع العربي.

(تستمر)

لقد مرت سبع سنوات على أول معرض لصفر 09 في عام 2014 بدأنا مع مجموعة من النساء الشابات الطموحات ،و لم نتخيل أبدا أن هذه المبادرة المتواضعة ستؤدي إلى إنشاء عائلة ممتدة تضم أكثر من 20,000 امرأة في جميع أنحاء المنطقة العربية وبصفتي امرأة إماراتية عربية تعلمت واستلهمت من الإبداعات والإنجازات التي حققتها نساء هذه المنطقة، وقد أعطتني قصص نجاحهن الموارد والحافز لمشاركة هذا الإلهام مع العالم".

واضافت سموها نحن نساء حياتنا زاخرة بالإثارة. لدينا وظائف وأعمال.

لدينا عائلات و نسافر و نستكشف و نختبر الحياة لنعيشها على أكمل وجه.

يمكننا أن نجد الانسجام في كل جانب من جوانب حياتنا، إذا قررنا ذلك ولهذا يأتي موضوع معرضنا لعام2020 تحت مفهوم انسجام وهو مفهوم يُعد إلهاما للجميع.

واشارت الى أن دورة هذا العام من معرض صفر 9 هي بمثابة توجيه صوت شكر وامتنان لكل الذين ساهموا في انجاح فعاليات المعرض على مدار السنوات ال7 الماضية وبالتالي سيكون الدخول للمعرض مجانا تكريما وتقديرا للعائلة .وأعربت عن فخرها بكل ما تم انجازه خلال المعرض وبالأخص المنتدى الذي يمثل أساس رؤيتها والذي سيكون هذا العام مساحة لعرض الفنون والمواهب النسائية مؤكدة تواجدها وحضورها ودعمها المتواصل لكل فعالية بالمعرض.

ودعت الشيخة شمسة الجمهور الى زيارة المعرض و المشاركة في الإحتفال بالنساء اللاتي "قمن بتربيتنا ودعمنا وإلهامنا في رحلتنا لإيجاد انفسنا داخل مجتمعاتنا ..إن مشاركتكم مهمة بالنسبة لنا ، والمقالات والكلمات المتناغمة التي تشاركون بها عن معرض صفر تسعة تساعدنا على نشر رسالة تمكين المرأة في بلادنا العربية الحبيبة".

جدير بالذكر ان برنامج المعرض يشتمل على انشطة تفاعلية مكثفة من ضمنها منصة المنتدى التي تعتبر قلب و جوهر صفر تسعة منذ انطلاقتها في عام ٢٠١٤ والتي تهدف إلى نشر المعرفة و مشاركة الخبرات مع أسرة صفر تسعة حيث يلتقي الحضور ب90 من المصممات العربيات والفنانات وسيدات الأعمال و ١٠ شاحنات طعام و10 من العروض الترفيهية .و سيحتفل المنتدى و يسلط الضوء على الفنانات و مؤدي العروض من النساء العرب مما سيحوّل المساحة المتاحة إلى تجربة مسرحية لاستضافة عدد من العروض المميزة يوميا تحكي قصص و رحلات النجاح للنساء العربيات تشارك فيها مجموعة من الشاعرات والفنانات العربيات منهن زين عوض وأمل مراد وايمان الهاشمي وشيماء المغيري ومكادي نحاس .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك