برنامج الغذاء العالمي: مسلحون نهبوا 127 طنا من المساعدات في اليمن

برنامج الغذاء العالمي: مسلحون نهبوا 127 طنا من المساعدات في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2020ء) أعلن برنامج الغذاء العالمي، اليوم الاثنين، أن مسلحين أقدموا على نهب عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية التابعة له، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال البرنامج، في بيان على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "مجموعة مسلحة اقتحمت، مساء الأحد، أحد المخازن التابع له في محافظة حجة (شمال غربي اليمن) واستولت على 127​​​.5 طنا من المساعدات الغذائية".

ودان البرنامج جميع التدخلات في العمليات الإنسانية التي يقوم بها في اليمن، مشددا على "وجوب السماح لبرنامج الأغذية العالمي بتقديم المساعدات الغذائية الضرورية إلى الأسر الأكثر احتياجاً وفقاً للمبادئ الإنسانية الدولية".

ويشهد اليمن أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم بفعل معارك متواصلة منذ نحو خمس سنوات بين الجيش اليمني وقوات حليفة مدعومة بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله وقوات متحالفة معها من جهة أخرى.

(تستمر)

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط عشرات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق، وبات نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد سكان اليمن، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك