"الإمارات للترايثلون" تنظم ورشتي عمل في ناديي الحمرية وشباب الأهلي

"الإمارات للترايثلون" تنظم ورشتي عمل في ناديي الحمرية وشباب الأهلي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 كانون الثاني 2020ء) نظمت جمعية الإمارات للترايثلون ورشتي عمل تعريفيتين في ناديي شباب الأهلي والحمرية سلطت الضوء خلالها على كيفية ممارسة رياضة الترايثلون وذلك بعد اشهار الناديين للعبة بشكل رسمي إضافة إلى استعداد لاعبي الناديين لأول مشاركة لهم في بطولات الترايثلون وذلك في مهرجان ضمان للترايثلون الذي ينطلق بجزيرة الحديريات في أبوظبي يوم ٣١ يناير الجاري ويختتم يوم ١ فبراير المقبل.

وشارك الورشتين أسماء يوسف الجناحي عضو مجلس إدارة الجمعية ومحمد الكمالي عضو اللجنة الفنية والحسن عقيلي السكرتير الفني وجواو مدرب المنتخب وبمشاركة لاعبي ألعاب القوى والسباحة والدراجات الهوائية في الناديين وحضر ورشة عمل الحمرية سعادة جمعة عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة النادي بينما حضر ورشة عمل شباب الأهلي السيد أحمد ابراهيم مدير قطاع الدراجات.

(تستمر)

واستعرض القائمون على ورشتي العمل الأمور الفنية للترايثلون والتدريب ومتطلبات إعداد اللاعبين وتطويرهم للمشاركة في البطولات وتحقيق أفضل النتائج ومن ثم الوصول إلى الاحترافية وتمثيل الدولة في البطولات العالمية.

وأشادت أسماء الجناحي عضو مجلس إدارة جمعية الترايثلون باستجابة الأندية لضم رياضة الترايثلون ضمن أنشطتها الرياضية مؤكدة أن إشهار الترايثلون في الأندية الرياضية سينعكس بشكل ايجابي على تطور اللعبة وعلى مستوى المنتخبات الوطنية ويشجع الأندية الأخرى على إشهار اللعبة والانضمام لأسرة الترايثلون مستقبلا تمهيداً لإقامة بطولة خاصة لأندية الدولة.

وعبرت الجناحي عن سعادتها بالمشاركة الحافلة بالايجابية من قبل الحاضرين من مدربين ولاعبين وإداريين خلال ورشتي العمل والتشوق لمعرفة المزيد عن رياضة الترايثلون وفنونها، والتفاعل مع المعلومات التي تم طرحها.

وكان الحمرية هو أول نادي في إمارة الشارقة يقوم بإدراج رياضة الترايثلون، وذلك في إطار بحث سبل التعاون البناء مع جمعية الإمارات للترايثلون، وبهدف تعزيز التعاون مع الجمعية ومن باب إيجاد فرص جديدة لتطوير الأنشطة التي تمارس في النادي واكتساب منتسبيها مهارات جديدة تساهم في الارتقاء في الحركة الرياضية في الدولة، كما رحب نادي شباب الأهلي بالانضمام إلى أسرة جمعية الترايثلون، ليكون في مقدمة أندية دبي التي تشهر اللعبة ضمن أنشطتها.

يذكر أن جمعية الإمارات للترايثلون تعمل جاهدة لدعم مشاركة المواطنين في هذه الرياضة من خلال تقديم الدعم الفني للجهات المنظمة لسباقات الترايثلون ومن خلال التواصل مع اللاعبين المواطنين وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات المختلفة من باب نشر اللعبة والثقافة الرياضية وصولا إلى إيجاد مواهب رياضية إماراتية لتدريبها وتأهيلها للمشاركة في البطولات الدولية ويكون ذلك من خلال اختيار اللاعبين المحققين لأفضل النتائج في مسابقات الترايثلون المجتمعية ومنها ترايثلون الحديريات.

من جهة اخرى كشفت الجناحي أن سباق الحديريات القادم سيشهد مشاركة أصحاب الهمم للمرة الأولى في سباق مجتمعي ويأتي ذلك من بعد بحث إشهار اللعبة في نادي العين لأصحاب الهمم وقامت الأندية بتسجيل لاعبيها الذين من المقرر أن يشاركوا في البطولة وكان ذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي حيث تم عقد اجتماع مع مدير ومسؤولي سباق الحديريات للاطمئنان على مسار السباق ومنطقة الانتقال ومدى تأهيلها لمشاركة فئة أصحاب الهمم.

أفكارك وتعليقاتك