" المجمع الثقافي" يستضيف معرض "القصر الأحمر" للفنان الأمير سلطان بن فهد

" المجمع الثقافي" يستضيف معرض "القصر الأحمر" للفنان الأمير سلطان بن فهد

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 كانون الثاني 2020ء) انطلق أمس المعرض الفردي " القصر الأحمر" للفنان الأمير سلطان بن فهد بن ناصر آل سعود الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في المجمع الثقافي.

حضر الافتتاح معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة و السياحة – أبوظبي، وسعادة سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – بالإنابة، ومجموعة من السفراء والدبلوماسيين والفنانين والإعلاميين.

و يحتضن المجمع الثقافي معرض "القصر الأحمر"، بعد النجاح الكبير الذي حققه بمدينتي الرياض وجدة .. ويقدم المعرض تجربة غامرة و يغلب عليه طابع متعدد الأبعاد خلال الفترة من 26 يناير الحالي إلى 28 مارس القادم، انسجاما مع برنامج الفنون البصرية الخاص بالمجمع الثقافي، والذي يستقطب نخبة من الفنانين المعروفين والناشئين من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وخارجها.

(تستمر)

و يقدم معرض "القصر الأحمر"، تحت إشراف القيمة الفنية ريم فضة، مدير المجمع الثقافي، قصة من عدة فصول تناقش تاريخ المملكة العربية السعودية عبر العديد من الوسائط بما في ذلك مقاطع الفيديو والأعمال النحتية والمخططات الفوتوغرامية والتراكيب الفنية.

و أستمد اسم المعرض من القصر الأحمر الكائن في مدينة الرياض التي مثلت محطته الأولى و تم استلهامه من صعود وتلاشي المبنى الإيقوني والذي شكل انطلاقة هامة للتطور العصري في المملكة.

و قالت ريم فضة، مدير المجمع الثقافي: " سعداء في المجمع باستضافة هذا المعرض الفني في دولة الإمارات الذي يقدم تجربة رائعة من إعداد الفنان المبدع الأمير سلطان بن فهد بن ناصر آل سعود الذي يطرح تفسيراته حول تاريخ المملكة وثقافتها الغنية .

وقال الفنان الأمير سلطان بن فهد: " فخور بالنجاح الذي حققه المعرض في مدينتي جدة والرياض وأتطلع لأن ينال المعرض إعجاب الجمهور في العاصمة الإماراتية أبوظبي ليسلط الضوء على بعد جديد من تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال إعادة إحياء وتجسيد سلسلة من محطاتها التاريخية باسلوب فني معاصر لإيماني بما يمكن للفن أن يقدمه من وسيلة لرفع الوعي والتعريف بثقافات وحضارات الشعوب التي يمثلها وبالتالي يعرف العالم أجمع بها.. و يسعدني استضافة معرض "القصر الأحمر" في رحاب المجمع الثقافي، باعتباره منارة الحوار الثقافي في المنطقة وشاهدا على تاريخ الإمارات العريق.

ويحتضن المجمع الثقافي معرضا آخر مستوحى من "القصر الأحمر"، وهو معرض "أرضية مشتركة" الجماعي و الذي يعكس الخواص المشتركة بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.. و يتخذ نمطا سرديا معاصرا يروي الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للبلدين باسلوب جاذب للشباب ويتشكل من أعمال فنية لـ13 فنانا هم أحمد سعيد العريف الظاهري، آمنة المعمري، غانم يونس، خالد التميمي، مها الحمادي، مريم السويدي، ماتيا غامبارديا، رناد حسين، روضة الشامسي، سعود الظاهري، سارة العضايلة، شمسة العميرة، ووفاء القصيمي.

أفكارك وتعليقاتك