"معا " تطلق برنامج " أهل النشاط " لتعزيز الصحة و اللياقة البدنية لأصحاب الهمم

"معا " تطلق برنامج " أهل النشاط " لتعزيز الصحة و اللياقة البدنية لأصحاب الهمم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 كانون الثاني 2020ء) أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية "معا" بالتعاون مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي إطلاق مشروع جديد ضمن محور المشاركة المجتمعية لتقديم أنشطة لياقة بدنية وبرامج تثقيفية صحية لليافعين من أصحاب الهمم من جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

يشمل المشروع الذي يحمل اسم " أهل النشاط" و يمتد 10 أسابيع دورات تدريبية مجانية في كرة القدم تقام كل يوم أحد في مدرسة الشهب الخاصة في مدينة خليفة و تستهدف أصحاب الهمم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

حضر فعالية إطلاق المشروع معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع و معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة و سعادة عبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم و طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي و أعضاء مجلس إدارة الأولمبياد الخاص إضافة إلى مشاركة اللاعبين عبدلله عبدالهادي وجاسم جوهر ونواف الشرقي.

(تستمر)

تتيح الدورات التدريبية التي يقدمها اثنان من أمهر المدربين و عدد من المتطوعين فرصة تنمية مهارات أصحاب الهمم في لعبة كرة القدم، بالإضافة إلى بناء العلاقات والتعرف على أصدقاء جدد.

و يقدم البرنامج بالتزامن مع التدريبات دورة تثقيفية مصممة لأهالي المتدربين من أصحاب الهمم تتيح لهم فرصة التواصل والمشاركة في المحادثات الداعمة وورش عمل تعليمية تتضمن معلومات وإرشادات خاصة بالتعامل مع أبنائهم وكيفية الحفاظ على نشاطهم في المنزل، بالإضافة إلى مجموعة من التمرينات الرياضية المخصصة لهم.

وصمم البرنامج كجزء من محور المشاركة المجتمعية التابع لهيئة "معا" ويهدف إلى تعزيز جودة حياة أصحاب الهمم في الإمارة، ودمجهم في المجتمع.

و يركز البرنامج الجديد مبدئيا على كرة القدم ويهدف إلى توسيع نطاقه ليشمل العديد من الألعاب الرياضية الآخرى في مواقع مختلفة في أبوظبي و يسعى للوصول إلى أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الجسدية والذهنية المختلفة.

و تتولى مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي تنظيم دورات تدريبية للمتطوعين لضمان أفضل مستويات التعامل مع أصحاب الهمم ونشر المعرفة الصحيحة والتي من شأنها إتاحة الفرصة للمتطوعين لتطوير مهاراتهم القيادية ورد الجميل للمجتمع وخلق الصداقات مع أصحاب الهمم.

و يهدف محور المشاركة المجتمعية إلى تصميم وإطلاق مبادرات ومشاريع تلبي الاحتياجات الاجتماعية ذات الأولوية لإمارة أبوظبي.. وفي الوقت ذاته؛ تدعم هذه المشاريع المؤسسات الاجتماعية غير الربحية من خلال إسناد إدارة هذه المبادرات والمشاريع الناجحة لها.

و يعتمد برنامج " أهل النشاط" على المجتمع و يستخدم المرافق الموجودة داخله لصالح تحقيق الأثر الاجتماعي.

وقالت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة "معا": "تأسست فكرة الأولمبياد الخاص في العالم على مبدأ أن الرياضة تعد مصدرا للقوة و يمكن لأصحاب الهمم من خلالها اكتشاف نقاط القوة والقدرات والمهارات لديهم و تحقيق نجاحات كبيرة.. ونتشارك في هيئة "معا" تلك الرؤية و سنعمل على دعم و تعزيز دمج أكثر من 14000 شخص من أصحاب الهمم الموجودين في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضافت سعادتها : " متحمسون للغاية لانطلاقة هذا البرنامج الجديد بدعم من مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي .. عملنا يكمل رؤية وأهداف الجهات الأخرى في جميع أنحاء العاصمة مثل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.. ونأمل أن يمنح البرنامج أصحاب الهمم الصحة واللياقة و أن يكون بمثابة فرصة لهم لتكوين صداقات جديدة بمشاركة أولياء أمورهم.

من جانبه قال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الاولمبياد الخاص الإماراتي: " سعداء بشراكتنا مع هيئة المساهمات المجتمعية "معا" لما لها من دور كبير في تفعيل البرامج المجتمعية الدامجة في إمارة أبوظبي إضافة إلى توحيد الجهود للوصول إلى أهداف مشتركة للعديد من المؤسسات المعنية بأصحاب الهمم.. و نحن اليوم في مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي نتبع استراتيجية واضحة تقوم على توفير الفرص بشكل متواصل لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية و للمجتمع ككل من خلال البرامج الرياضية والمبادرات بهدف رفع جودة حياتهم وتعزيزا لصحتهم النفسية والجسدية".

وأضاف: " دورنا كمؤسسة ذات نفع عام لا يقتصر على اتاحة الفرص لأصحاب الهمم بل يمتد إلى نشر المعرفة الصحيحة في أوساط المجتمع ككل من متطوعين و أفراد أسرة و مدربين رياضيين و معلمين و ذلك لإزالة الحواجز وخلق مجتمع مترابط يقوم على تقبل اختلاف الآخر و من خلال برنامج "فت فام " نحفز المجتمع على التواصل الفعال بين أفراد المجتمع وبين الرياضيين من أصحاب الهمم والمتطوعين من غير أصحاب الهمم للوصول إلى تقوية الأواصر المجتمعية وتفعيل الدمج" .

أفكارك وتعليقاتك