ازدياد حالات الكشف عن الرشوة والاحتيال في روسيا

ازدياد حالات الكشف عن الرشوة والاحتيال في روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2020ء) كشفت بوابة الإحصاءات القانونية، اليوم الثلاثاء، أنه بحلول نهاية العام الماضي، ازدادت حالات الكشف عن الرشوة في روسيا حيث يتم القبض على ممثلي السلطات وكذلك أولئك الذين يقدمون الرشاوي.

وجاء في تقرير البوابة أنه "بشكل عام ، ارتفع عدد الأعمال المنصوص عليها في المادة 290 من القانون الجنائي الروسي ("تلقى الرشوة") بنسبة 14 بالمئة (من 3499 إلى 3988 حالة)"​​​.

وُسجل النمو، على وجه الخصوص، في جمهورية أديغيا وإقليم خاباروفسك ومقاطعة بيلغورود، في حين سُجل انخفاض في تلقي الرشوة في خاكاسيا ودائرة نينيتس ذاتية الحكم ومقاطعة كيميروفو.

وأضاف التقرير: "خلال الفترة الماضية ، ارتفع عدد الجرائم المنصوص عليها في المادة 291 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي ("تقديم الرشوة") في روسيا الاتحادية بنسبة 21.

(تستمر)

5 بالمئة (من 2612 إلى 3174 حالة)".

بدأ اكتشاف مثل هذه الجرائم في كثير من الأحيان في أقاليم روسيا مثل جمهورية تشوفاشيا ومقاطعتي أومسك وكيميروفو وأقل بكثير - في خاكاسيا ومنطقة أرخانغيلسك و جمهورية كالميكيا.

على صعيد آخر ارتفع عدد حالات الاحتيال المسجلة في روسيا في العام الماضي بنسبة 19.6 بالمئة، وهو ما يتجاوز 257 ألف جريمة.

وقال التقرير "ارتفع عدد الجرائم المرتكبة في شكل الاحتيال مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 19.6 بالمئة وبلغ 257 187 جريمة".

وسُجّل أكبر نمو في موسكو ومقاطعة روستوف وإقليم كراسنودار.

أفكارك وتعليقاتك