"تنظيم الإتصالات" تعلن تفاصيل هاكاثون الإمارات بنسخته الثالثة

"تنظيم الإتصالات" تعلن تفاصيل هاكاثون الإمارات بنسخته الثالثة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 كانون الثاني 2020ء) أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تفاصيل النسخة الثالثة من هاكاثون الإمارات "بيانات للسعادة وجودة الحياة" والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار في جميع إمارات الدولة.

وتنطلق فعاليات هاكاثون الإمارات الأسبوع المقبل وتستمر على مدار أربعة أسابيع في إمارات الدولة السبع ومن المقرر أن تعلن النتائج وأسماء الفائزين في مطلع مارس المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي خاص بهذا الحدث عقدته الهيئة في مقرها في دبي بحضور ممثلي الجهات الحكومية والجامعات والجهات الخاصة المشاركة في هذا الحدث.

وقال سعادة سالم الحوسني نائب مدير عام الهيئة لقطاع المعلومات والخدمات الذكية بالإنابة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن من أهم المحاور التي تم اقرارها هذه السنة في هاكاثون الإمارات هو محور اكسبو 2020 .

(تستمر)

.الحدث الضخم التي تستضيفه دبي والتحدي الذي سيطرح " كيف نجعل من رحلة اكسبو 2020 تجربة سعيده لاتنسى" مع توقعات بأن يبغ عدد زوار هذا الحدث الضخم حوالي 25 مليون يمثلون مختلف الثقافات من 192 دولة .

وأشار إلى أن الجديد في هاكثون 2020 هو دعمه لـ"Wsis" لتشجيع كافة المشاركين واستقطاب المشاركين في التحدي وتأهيلهم ..لافتا إلى أنه في هذه النسخة سيوفر مركز الإبداع الرقمي التابع للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات للمشاركين دورات تدريبية من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب كما سيعمل على تأهيل الفائزين من خلال المنصة لتحويل الأفكار إلى مشاريع .

وأضاف : نحن اليوم نسابق الزمن ليس لمواكبة النهضة التقنية التي يشهدها العالم فحسب بل للمشاركة الفاعلة في هذه النهضة من خلال تقديم الحلول والابتكارات التي تساهم في نشر السعادة والرفاهية في مجتمعنا وفي كافة أنحاء العالم .. لقد حققنا في الأعوام الماضية قفزات نوعية نقلتنا من كوننا مستوردين للتقنيات إلى مبتكرين ومصدرين لها ونحن حريصون على الاستمرار في هذا النهج بما ينسجم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة ويساهم في تحقيق رؤى الإمارات وأهدافها المستقبلية.

وأكد أن الهاكاثون بنسخته الثالثة هو استكمال لما تم إنجازه في الدورتين السابقتين ..منوها إلى أنه في هذه الدورة يتم طرح تحديات جديدة تتماشى مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم وتنسجم مع الرؤية الاستشرافية التي وضعتها قيادتنا الرشيدة للسنوات الخمسين القادمة التي تتميز بالمرونة والقدرة على التطور .

ويهدف هاكاثون الإمارات في دورته الثالثة إلى المساهمة في تعزيز الكفاءات و نشر المعرفة والابتكار واستشراف المستقبل في مجال البيانات كما يعمل الهاكاثون على إيجاد شراكة متعددة الأطراف بين القطاع الحكومي والبرامج الوطنية والجامعات والقطاع الخاص والأفراد وإكسبو 2020 ومنظمات دولية عدة.

ويقدم هاكاثون الإمارات بنسخته الحالية الدعم لمعرض إكسبو 2020 وذلك من خلال إطلاق تحدي خاص بإكسبو 2020 يهدف لجمع افكار مبتكرة وملهمة كما يدعم الهاكاثون القمة العالمية لمجتمع المعلومات حيث يعمل على تشجيع كافة المشاركين في الهاكاثون للمشاركة في هذا المنتدى وإطلاق تحدي خاص للمنتدى العالمي واستقطاب المشاركين في التحدي وتأهليهم للمشاركة في المنتدى.

ويتضمن الهاكاثون في الدورة الحالية عشرة محاور هي السعادة وجودة الحياة وإكسبو 2020 والمدن الذكية والمستدامة والبيئة والتغير المناخي ونظام صحي بمعايير عالمية والاستثمار في الفضاء والاستدامة وتكامل البنية التحتية ونظام تعليمي رفيع المستوى والأمن والسلامة والتحول الرقمي.

يذكر أن هاكاثون الإمارات كان قد حقق في الدورتين السابقتين نتائج مبهرة حيث استقبل 3183 متسابقاً شكلوا 414 فريقاً قدموا 161 فكرة ملهمة بالاعتماد على 1412 حزمة بيانات قدمتها الجهات المشاركة ..كما شارك في الدورتين السابقتين أكثر من 680 متطوعاً و144 موجهاً ومدرباً و41 شريكاً كان لهم دور كبير في إنجاح فعاليات الهاكاثون بدورتيه الأولى والثانية.

أفكارك وتعليقاتك