مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تعلن أجندتها السنوية

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تعلن أجندتها السنوية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 كانون الثاني 2020ء) كشفت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي عن أجندة أعمالها الواسعة للعام الجاري 2020.

وتشتمل الأجندة الجديدة على مجموعة متنوعة من الأحداث وبرامج الترويج الهادفة إلى تعزيز صادرات دبي وإعادة التصدير عبرها، إلى جانب العمل على توسعة نطاق انتشار المنتجات والخدمات من دبي إلى مختلف أنحاء العالم.

وتعكس أجندة المؤسسة جهودها المتواصلة، إلى السير على خطى وتوجيهات القيادة الرشيدة والمتمثلة في تعزيز موقع دبي كمنصة عالمية للتصدير وإعادة التصدير القادرة على المنافسة العالمية، لتكون مساهماً رئيسياً في اقتصاد دبي والإمارات العربية المتحدة عموماً.

وجاء هذا الإعلان على هامش الملتقى الأول للمصدرين لعام 2020، الذي نظمته مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بحضور مختلف الشركات المحلية التي تتخذ من دبي والإمارات منصة لعملياتها التجارية مؤخراً إضافة إلى جهودها الدؤوبة لتطوير قطاع الصادرات، وعملاً بالتوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة لتحقيق أعلى النسب في رضا المتعاملين من خلال تبني أفضل المبادرات والآليات التشغيلية المثلى وصولاً إلى أرقى مستويات الأداء المتميز.

(تستمر)

وستنطلق المؤسسة في أجندتها للعام الجديد لتحقيق أبرز استراتيجيات المؤسسة في تنويع الأسواق المستهدفة، من خلال المشاركة في 23 معرضاً وبعثة تجارية تركز بالمجمل على القطاعات والأسواق الناشئة، فإنها تتيح المجال أمام مصدري الإمارات لاستكشاف الأسواق الجديدة والتوصل إلى الشراكات المثمرة في العام 2020.

وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ان النمو الصناعي وتنافسية الصادرات أسهم في ضمان مكانة متميزة لإمارة دبي لتعزيز صادراتها واستقطاب العديد من الأسواق الناشئة كشركاء تجاريين.. وفي العام الجاري سنواصل جهودنا الرامية لتطوير القدرات التصديرية للإمارة، من أجل الوصول إلى عدد من الأسواق الإستراتيجية عبر منصات ومعارض جديدة، بما في ذلك معرض الأغذية في المملكة المتحدة و "نيجيريا أغروفود" ومعرض آسيا الطبي و "PPP كينيا"، إلى جانب مواصلة مشاركتنا في الأحداث السنوية، مثل "باكو بيلد" في أذربيجان، و "سيال باريس"، و "سيال الصين" و "ورلد فوود موسكو".

ومن أهم الأحداث الكبرى التي ستشارك بها المؤسسة هذا العام: "أوزبيلد طشقند" و "بيغ 5 المملكة العربية السعودية" و "أنوفود" و "كينيا بيوتي" و "إنترباك" و "بي إل إم أيه أفريكا للأغذية" PLMA Africa و "بيغ 5 كينيا"، وقمة التصنيع و التجارة المستقبلية.

ومن جانبه قال أحمد العمري، مدير إدارة تطوير أسواق التصديق في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ان العام الحالي سيشهد مشاركة المؤسسة في 19 معرضاً دولياً تقام في عدد من الدول، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، وأربع بعثات تجارية متخصصة إلى كل من المملكة المتحدة وأفريقيا وأرمينيا والعراق، والتي تلعب دوراً حيوياً في تمكين المصدرين المحليين للتعرف إلى بيئات الأعمال والمسؤولين في الأسواق الخارجية الواعدة.

وأكد العمري أن "بوابة المصدرين" الإلكترونية أسهمت في إضافة حل رقمي مهم لمجموعة الخدمات التي توفرها المؤسسة، مشيراً إلى أنها تقدم المعرفة والدعم لتمكين المصدرين من الاطلاع على الفرص عبر سبعة قطاعات رئيسية في أكثر من 40 سوقاً خارجية مستهدفة وهي في توسع وتطور مستمر لتشمل كافة القطاعات الإنتاجية وأهم أسواق العالم وتعرض بوابة المصدرين في مرحلتها الحالية أكثر من 60 منتجاً يتمتع المصدِّرون الإماراتيون بميزة تنافسية في الأسواق العالمية المستهدفة، إضافة إلى دورها لمساعدة المصدرين في التغلب على التحديات الكبيرة التي تواجههم لتسويق منتجاتهم، واستكشاف آليات التصدير والتعرف على الأسواق العالمية.

أفكارك وتعليقاتك