هيئة "معاً" : تحسين الصحة النفسية في أبوظبي هدف الدورة الثانية من الحاضنة الاجتماعية

هيئة "معاً" : تحسين الصحة النفسية في أبوظبي هدف الدورة الثانية من الحاضنة الاجتماعية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 كانون الثاني 2020ء) ‎دعت هيئة المساهمات المجتمعية "معا " رواد الأعمال والمؤسسات الاجتماعية الناشئة ‎وأصحاب الحلول المبتكرة ‎الى التسجيل في الدورة الثانية من حاضنة "معا" الاجتماعية حيث يستمر التسجيل حى 29 فبراير المقبل.

‎وتتناول الدورة الجديدة من الحاضنة موضوع تعزيز وتحسين الصحة النفسية في أبوظبي، للحصول على فرصة تبني ورعاية أفكارهم المبتكرة وأعمالهم الاجتماعية الناشئة وذلك من خلال تقديم الدعم المالي وخطة مدروسة ومتكاملة لتنميتها لتصبح مؤسسات اجتماعية ومنشآت أهلية اجتماعية ذات أثر اجتماعي مستدام في الإمارة.

‎وكانت الدورة الأولى من حاضنة "معا" الاجتماعية اختارت 10 مشاريع ناشئة تناولت مواضيع تطوير الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم نهاية العام الماضي، حيث وقع الاختيار على مشاريع مبتكرة مثل مشروع IOPTYC by NEXAR لضعف البصر الذي يمكن أصحاب الهمم من التنقل في محيطهم من خلال استخدام أجهزة استشعار عن بعد وتقنية الإدراك البصري، وكان من ضمن الأفكار الفائزة في الدورة الأولى للحاضنة أيضا فكرة "KEY2ENABLE" وهي تقنية تساعد أصحاب الهمم من استخدام الأجهزة الذكية، وقد حصل هذا المشروع على جائزة إحدى الشركات الناشئة الواعدة في العالم في معرض جايتكس في دبي في نوفمبر الماضي.

(تستمر)

‎وأعلنت هيئة "معا" عن اطلاق الدورة الثانية من حاضنة "معا" ومسرع الأعمال في شهر نوفمبر من العام الماضي، بدعوة رواد الأعمال الاجتماعيين الموهوبين، وأصحاب الأفكار المبتكرة لإيجاد حلول مستدامة للتحديات الاجتماعية المرتبطة بتعزيز وتحسين الصحة النفسية في أبوظبي.

‎وقالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية "معا".. " تزايدت أهمية موضوع تعزيز الصحة النفسية في أنحاء العالم، إذ يعاني العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار والخلفيات من مشكلات مرتبطة بها.

وتؤثر الصحة النفسية على الطريقة التي يفكر ويشعر بها الأفراد كما تؤثر على تصرفاتهم وعلى ما يتخذونه من قرارات في الحياة اليومية، وأبوظبي ليست استثناء من ذلك، ومن الضروري أن نبدأ في مناقشة سبل دعم من يواجهون تحديات مرتبطة بصحتهم النفسية ، حيث تشير الإحصائيات الى أن شخصا من بين أربعة يعاني من مشكلات نفسية في مرحلة ما من حياته، وأحيانا مجرد الحديث والاعتراف بالمشكلة يعد خطوة أولية باتجاه العلاج أو الحل".

‎وأضافت " يعتبر حصول مجتمعنا على الدعم المناسب في هذه القضية مسألة حيوية، ونشجع المؤسسات الاجتماعية الناشئة والمؤسسات غير الربحية على التقدم بحلول من شأنها مساعدة الافراد على التغلب على تحديات الصحة النفسية. نبحث عن الموهوبين والمتحمسين والمبدعين من ذوي الأفكار المبتكرة والمستدامة. ونأمل أنه من خلال دعم هذه المشاريع في إحداث أثر اجتماعي واضح في القضية الاجتماعية المهمة في أبوظبي".

‎وتستقطب الحاضنة الفرق المؤلفة من شخصين إلى ثلاثة أشخاص، من أصحاب الأفكار المبتكرة التي تطرح حلولا مستدامة قد تكون خدمية أو منتجات، تشمل المنتجات التكنولوجية، كما يمكن للأفراد الفرادي التقدم للبرنامج، حيث ستقوم هيئة معا بتجميعهم في فرق.

‎وتحصل الـ 10 فرق الفائزة، على فرصة حضور ورش عمل وبرامج تدريبية لصقل معارفهم حول التحدي الاجتماعي الذي يركزون عليه، وكذلك برامج وفعاليات لتعزيز مهاراتهم التجارية. كما يوفر برنامج الحاضنة الاجتماعية للفرق الفائزة فرصا متميزة لبناء علاقات مع المستثمرين وقادة القطاع الثالث ورموز الصناعة إقليميا وعالميا.

‎ويكون كل فريق من الفرق الفائزة مؤهلا للحصول على تمويل رئيسي يصل إلى 200,000 درهم، وسيقدم الدعم المالي المرحلي على كل إنجاز يصل إليه المشارك، إضافة إلى نفقات المعيشة وتكاليف السكن للمشاركين غير المقيمين في أبوظبي. ويشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما وأن يعيش في أبوظبي أو يكون مستعدا للانتقال إليها.

أفكارك وتعليقاتك