"وحدة المعلومات المالية" توقع اتفاقية مع البحرين وناميبيا لمواجهة غسل الأموال

"وحدة المعلومات المالية" توقع اتفاقية مع البحرين وناميبيا لمواجهة غسل الأموال

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 كانون الثاني 2020ء) وقعت وحدة المعلومات المالية اليوم مذكرة تفاهم مع إدارة التحريات المالية في مملكة البحرين ومركز المعلومات المالية في جمهورية ناميبيا، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة "إيجمونت" لوحدات المعلومات المالية في مدينة بالاكلافا، موريشيوس.

وقع المذكرة علي فيصل باعلوي رئيس وحدة المعلومات المالية بالإنابة، والشيخة مي بنت محمد بن خليفة آل خليفة، مديرة إدارة التحريات المالية في مملكة البحرين، وليون دان، مدير مركز المعلومات المالية لجمهورية ناميبيا.

وبموجب مذكرة التفاهم تم تحديد أوجه التعاون المتمثلة في تنسيق العمل والجهود المشتركة وسبل تعزيزها في مجالات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب من خلال دعم وتطوير الطرق السريعة، وذلك عبر توفير إطار عمل مشترك لتبادل المعلومات والخبرات.

(تستمر)

وقال معالي مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات المركزي ورئيس اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.. " تأتي المذكرة انسجاماً مع اهتمام الدولة في المساهمة الفاعلة مع المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تبادل المعلومات لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والتعاون في سبيل المصلحة العامة.. كما نهدف من خلال هذا التعاون إلى إرساء إطار التنسيق بين الجهات، خاصة فيما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الذي يتطلب تضافر الجهود، وبما يتفق مع القوانين ذات العلاقة ببنود هذه المذكرة".

من جانبه قال علي فيصل باعلوي " يعد التوقيع على مذكرة التفاهم مع مملكة البحرين وجمهورية ناميبيا إشارة واضحة على حرصنا لمكافحة هذه الجرائم من خلال تعاون الوحدات في جمع وإعداد وتحليل المعلومات المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب".

أفكارك وتعليقاتك