"صحة دبي" تبحث التعاون مع عدد من المؤسسات الصحية العالمية

"صحة دبي" تبحث التعاون مع عدد من المؤسسات الصحية العالمية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 كانون الثاني 2020ء) بحثت هيئة الصحة بدبي مع عدد من المؤسسات الصحية العالمية آلية التعاون المشترك في عدد من المجالات المتعلقة بالصحة الالكترونية والجينوم والتعليم الطبي وأمراض القلب والأورام وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأهمية استثمار الفرص المتاحة للاستفادة القصوى من التجارب الناجحة للمؤسسات الصحية والأكاديمية والبحثية في المملكة المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي، اليوم - على هامش مشاركة الهيئة في معرض "الصحة العربي 2020" في دبي - سعادة اندرو جاكسون القنصل العام البريطاني بدبي والدكتور هنري جندر مدير الصحة والعلوم الحياتية واقتصاد الصحة في الحكومة البريطانية والوفد المرافق لهما بحضور الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية.

(تستمر)

وأكد القطامي الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي للاستفادة من النماذج الصحية المتميزة لتعزيز القدرة التنافسية لمنظومتها الصحية وفق استراتيجيتها الطموحة التي تواكب المستجدات العالمية وتتبنى أحد النظم والبرامج الطبية والإتجاهات والأساليب المتطورة في الرعاية الصحية استناداً الى التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والكفاءات البشرية المتخصصة.

وأشار معاليه الى النجاحات التي حققتها الهيئة في مجال الصحة الالكترونية وتشخيص وعلاج الأورام والتوسع في شراكاتها الأكاديمية مع أعرق المؤسسات العالمية لتعزيز برامج التعليم الطبي ونقل الخبرات المتميزة وتوطينها لخدمة المرضى بمستشفيات الهيئة ومراكزها التخصصية.

كما التقى معالي القطامي وفدا من شركة "فيليبس" العالمية برئاسة مارك زودا المدير العام للشركة بمنطقة الشرق الأوسط حيث بحث الجانبان عددا من المواضيع المتعلقة بدعم مبادرة القلب السليم ودعم التطور والتحول التقني للقطاع الصحي وتبادل أنظمة المعلومات الصحية التخصصية بما فيها القلب والعمل على تسريع تنفيذ المبادرات المشتركة بين الهيئة ومركز "فيليبس" للابتكار في الهند.

أفكارك وتعليقاتك