الدفاع الروسية: مراسلة قناة "أر.تي" تنقل إلى قاعدة حميمم تمهيدا لنقلها إلى موسكو للعلاج

الدفاع الروسية: مراسلة قناة "أر.تي" تنقل إلى قاعدة حميمم تمهيدا لنقلها إلى موسكو للعلاج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 كانون الثاني 2020ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس بأن الأطباء العسكريين الروس أنقذوا حياة مراسلة قناة " أر تي" التليفزيونية، وفاء شبروني، التي أصيبت بجروح في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن وفاء شبروني أصيبت يوم أمس نتيجة لانفجار لغم في مدينة معرة النعمان السورية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صحفي لها بهذا الشأن: " بناء على قرار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ، وصل فريق من الأطباء العسكريون الروس الذين يعملون في تجمع القوات الروسية في سوريا على الفور إلى مستشفى مدينة حماة ، حيث نقلت وفاء شبروني إليها، لتقديم مساعدة استشارية للزملاء السوريين".

وفي مساء اليوم نفسه ، تم إرسال مروحية نقل روسية من قاعدة الحميميم الجوية وعلى متنها فريق من الأطباء العسكريين الروس إلى حماة.

(تستمر)

وتشير وزارة الدفاع الروسية أيضا إلى أنه "بعد توفير الرعاية الطبية الطارئة في مستشفى مدينة حماة ، نُقلت وفاء شبروني ، برفقة الأطباء العسكريين الروس، إلى قاعدة حميميم الجوية.

حيث تلقت خلال الليلة الماضية علاجًا شاملاً ، بالإضافة إلى جلستين من المشاورات الطبية عن بعد من قبل أخصائيين بارزين في أكاديمية كيروف الطبية العسكرية. ومستشفى بوردينكو السريري العسكري الرئيسي للقوات المسلحة الروسية. "

ويقيم الأطباء العسكريين الحالة الصحية لوفاء شبروني بالمستقرة وتجري الآن دراسة مسألة نقلها إلى روسيا "لتوفير الرعاية الطبية العالية في إحدى المؤسسات الطبية التابعة للوزارة.

أفكارك وتعليقاتك