الإمارات تشارك في اجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

الإمارات تشارك في اجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

واغادوغو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 كانون الثاني 2020ء) شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الدورة الثانية والعشرين للجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ضمن أعمال المؤتمر الـ 15 للاتحاد المنعقدة في عاصمة بوركينا فاسو واغادوغو خلال الفترة من 27 إلى 30 يناير الجاري.

مثل وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية سعادة حميد علي العبار الشامسي عضو المجلس الوطني الاتحادي، الذي أشار إلى أن الاجتماع شهد اعتماد تقرير الأمين العام والتقارير المالية للجان الدائمة واعتماد الترشيحات للمجموعات المختلفة والاطلاع على البنود الطارئة التي تقدمت بها عدد من الشعب البرلمانية وحظيت بدعم الشعبة البرلمانية الإمارتية كونها تتعلق بآخر التطورات في المنطقة.

(تستمر)

وتم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء هيئة المكتب من المجموعة العربية والآسيوية والمقرر، فيما اطلع المشاركون على تقرير محمد قریشی نياس الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي عن أعمال الاتحاد خلال المرحلة الماضية، في حين تم دراسة واعتماد تقارير اللجنة التنفيذية لاجتماعيها الثاني والأربعين والثالث والأربعين والاجتماع الاستثنائي الثالث وملحقاتها.

كما تم استعراض جدول اعمال الدورة الحالية لمؤتمر الاتحاد، حيث تم تقديم طلب إضافة بند على جدول أعمال المؤتمر بشأن إصدار بيان خاص حول القضية الفلسطينية، بعد التطورات الأخيرة، كما تم اقتراح إنشاء لجنة فرعية خاصة بالأمن والسلم ومكافحة الإرهاب والتطرف.

أفكارك وتعليقاتك