ثلاثية لفرسان الإمارات في بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز

ثلاثية لفرسان الإمارات في بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 كانون الثاني 2020ء) أحرز فرسان الإمارات ثلاثة انتصارات في فئة الثلاث نجوم ضمن بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز التي انطلقت أمس الأول بنادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وبإشراف الاتحاد الدولي.

وجاءت الانتصارات بتوقيع الفرسان شاهين ماجد العواني والفرس " أجيال " والفارس سالم أحمد السويدي والجواد " دايموند وي " والفارس محمد غانم الهاجري والفرس " دوكلاهوما " في المنافسة التأهيلية لجائزة لونجين الكبرى والتي ستختتم بها فعاليات البطولة يوم غد " السبت " ومعها خمس منافسات أخرى ثلاث منها لفرسان المراحل السنية من دول المجموعة الإقليمية السابعة لفئة الشباب والناشئين والأشبال والبقية من فئة الثلاث نجوم وينتظر أن تشهد تنافسا ساخنا بين الفرسان المشاركين فيها وبصفة خاصة في منافسة جائزة لونجين الكبرى.

(تستمر)

وحقق أول فوز لفرسان الإمارات الشاب شاهين ماجد العواني على صهوة الفرس "أجيال" مرحبا عبره بـ 92 فارسا وفارسة قبلوا تحديات المشاركة والتنافس في أولى المنافسات الدولية من فئة الثلاث نجوم وجرت فعالياتها على ميدان الصالة المغطاة برعاية السكب وبمواصفات الجولة الواحدة على حواجز /125/ سم، وأكمل الجولة دون خطأ 22 فارسا .

وحاز الصدارة الفارس العواني /المشارك رقم 11/ وأنهى الجولة في زمن سريع بلغ /58.50/ ثانية شكل به ضغطا كبيرا على المشاركين بعده وأقوى محاولة لكسر الزمن قدمها الفارس السعودي محمد المالكي /المشارك رقم 46/ مع الفرس "غالوتينا سي" وأكمل الجولة في /59.67/ ثانية والفارسة البولندية أميليا موسيكا /المشاركة رقم 75/ بالجواد "كونتدريكس" أنهت الجولة في زمن بلغ /61.67/ ثانية وتوجت بجائزة المركز الثالث.

وفي الشوط الثاني /3 نجوم/ بالميدان الخارجي وبرعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومن جولة واحدة على حواجز ارتفاعها /140/ سم شارك 48 فارسا وفارسة وأكمل الجولة دون خطأ 18 فارسا سيطر فرسان الإمارات على الصدارة و3 مراكز متقدمة الأول ونال به جائزة الصدارة الفارس سالم أحمد السويدي /المشارك 21/ بالجواد "دايموند وي" وأكمل الجولة في /63.74/ ثانية وبقي صامدا إلى حين انتهاء المنافسة وأفضل الأزمنة دون خطأ سجلها الفرسان بعد مشاركة المتصدر والمركز الثاني وناله الفارس محمد العويس والجواد "تسونامي دو هوز" والزمن /64.54/ ثانية وأحرز المركز الثالث الفارس السوري ياسر الشريف نتيجة إكماله الجولة في زمن بلغ /64.84/ ثانية.

وأحرز الانتصار الأخير لفرسان الإمارات الفارس محمد غانم الهاجري والفرس "دوكلاهوما" محققا قصب السبق في التأهل لمنافسة جائزة لونجين الكبرى وجاءت المنافسة بمواصفات المرحلتين الخاصة بمشاركة 63 فارسا وفارسة وأكمل المرحلتين دون خطأ 26 فارسا وتصدرها الفارس الهاجري بفارق التوقيت بعد إكمال المرحلة الثانية في أفضل زمن وبلغ /34.39/ ثانية وثاني المتأهلين للجائزة الكبرى الفارس الألماني ديفيد ويل والجواد "داريوس" والزمن /34.52/ ثانية وحازت جائزة المركز الثالث الفارسة الدنماركية تينا لوند والفرس "كلووي" وأكملت المرحلة الثانية في زمن منافس بقوة على المركز الثاني بعد أن بلغ /34.57/ ثانية.

وكان ميدان الصالة المغطاة مسرحا لفعاليات الشوط الرابع المخصص للفرسان الناشئين برعاية الشراع في ثاني أيام البطولة وبمواصفات المرحلتين الخاصة بمشاركة 42 فارسا وفارسة وأكمل المرحلتين دون خطأ 18 فارسا وتصدرهم فارسنا عيسى عمران العويس بالجواد " كود أوف هونر" ونال المركز الثاني فارسنا مايد أحمد أهلي والفرس "برازوريا دو سيملي" والثالث الفارس الفلسطيني عمر أيمن والفرس "بابريكا".

واتجهت الأنظار نحو الميدان الخارجي لمتابعة مجريات التنافس بين 24 فارسا وفارسة في ختام بطولة خيول القفز الصغيرة، برعاية اتحاد الإمارات للفروسية والسباق من جولة مع تمايز وبتصميم واحد للخيول عمر /6 ـ 7/ سنوات على الارتفاع /125 ـ 135/ سم وفق العمر .

وأسفرت نتيجة الشوط عن فوز الفارسة الدنماركية تينا لوند مع الجواد "كراتشو" /7 سنوات/ متغلبة على 4 فرسان أكملوا التمايز دون خطأ من بين 6 فرسان أنهوا المرحلة الأولى نظيفة دون خطأ وأحرز المركز الثاني الفارس البريطاني صمويل هتون والفرس "دوفا 38" وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس الشيخ علي جمال النعيمي والجواد "جويب في دي الساكر".

أفكارك وتعليقاتك