اليمن.. مسيرة حاشدة في صنعاء رفضاً لصفقة السلام الأمريكية

(@FahadShabbir)

اليمن.. مسيرة حاشدة في صنعاء رفضاً لصفقة السلام الأمريكية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 كانون الثاني 2020ء) شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة نددت بخطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة بـ "صفقة القرن".

وخلال المسيرة التي نظمتها جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في شارع المطار بصنعاء، ردد المشاركون هتافات رافضة للخطة الأمريكية وتجزئة فلسطين والتنازل عن القدس.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة، محمد علي الحوثي، في كلمة خلال الفعالية، "المعتدون على الشعب الفلسطيني نراهم يقتلوننا في اليمن، وهذا لن يثنينا عن وقف القتال ورفد الجبهات".

وأكد "الاستمرار في مساندة القضية الفلسطينية"، مشيراً إلى أنه "لولا الحصار لامتلأت كل شوارع صنعاء تهتف (لا لصفقة ترامب)".

(تستمر)

ودعا الحوثي إلى "قمة عربية إسلامية تخرج ببرنامج عملي حول القضية الفلسطينية".

واعتبر القيادي في "أنصار الله"، أن "على الدول العربية التي حضرت إعلان الصفقة أن تعتذر من الأمة"، مضيفاً "أين كلمة المصريين والأردنيين والسعوديين من هذه الصفقة".

وحث الحوثي على اتخاذ مواقف فعلية داعمة للشعب الفلسطيني، بالقول: "لا نريد أن ننظر إلى فلسطين بالخطابات فقط، وليكن 5 بالمئة فقط من التسليح العسكري لكل دولة عربية وإسلامية أن يتجه إلى فلسطين".

أفكارك وتعليقاتك