بطولة الامارات لمحترفي الجوجيتسو تختتم منافساتها وسط أحواء مثيرة

بطولة الامارات لمحترفي الجوجيتسو تختتم منافساتها وسط أحواء مثيرة

- الظاهري: احتفينا بالهوية الإعلامية المرئية للدولة على منصة التتويج.

- ابن دلموج : قاعدة متميزة للاعبين المواطنين تبشر بمستقبل مشرق للعبة .

العين في 31 يناير / وام / أختتمت اليوم بطولة الإمارات الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي أقيمت احتفاء بإطلاق الهوية الإعلامية المرئية للدولة وسط منافسات رائعة بين مئات المحترفين الراغبين في رفع نقاط تصنيفهم في آخر البطولات المحلية المقامة في الدولة للموسم الرياضي 2019 – 2020 وفق نقاط التصنيف المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

و أتاحت البطولة للاعبين الذين تنافسوا في الصالة الرياضية بجامعة الإمارات في مدينة العين، فرصة مشاركة المحترفين والمحترفات من 43 دولة بمختلف الأوزان والفئات، لتعزيز رصيدهم من النقاط التي ستؤهلهم للوصول إلى منصة التتويج النهائية في ختام الموسم الرياضي.

(تستمر)

شهد البطولة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي و البيئة و عدد من المسؤولين في اتحاد الإمارات للجوجيتسو و القطاع الرياضي على مستوى مدينة العين منهم سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والدكتورة نعيمة الدرمكي عميدة الحياة الجامعية لدى جامعة الإمارات و فهد على الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى جانب حضور واسع من قبل الإداريين في مختلف القطاعات والمهتمين بدعم القطاع الرياضي على مستوى الدولة.

وشهدت البطولة أداء رفيعا للاعبين الإماراتيين ومنافسات حامية بين المتنافسين، وسط حضور جماهيري ملأ مدرجات الصالة الرياضية بجامعة الإمارات بالعين التي احتضنت منافسات من مختلف الأوزان للمحترفين في جميع أنواع الأحزمة ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة باستثناء الحزام الأبيض.. وقدم اللاعبون مستويات ملفتة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.

وأشاد سعادة محمد سالم الظاهري بالمستوى الفني والتنظيمي الكبيرين اللذين شهدتهما البطولة سواء من حيث المشاركة الدولية المشهودة، أو التنظيم، والتعاون والدعم الذي قدمته مختلف الأطراف ذات الصلة.

و أوضح أن المشاركة الكثيفة لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها كان ثمرة ارتباطها الوثيق بإطلاق الهوية المرئية الإعلامية للدولة والذي يمثل فخرا وإنجازا جديدا يضاف إلى قائمة كبيرة من الإنجازات التي اعتادت عليها الدولة في ظل القيادة الحكيمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

و أكد الظاهري أن نجاح هذه البطولة يعكس نجاح إستراتيجية الاتحاد ورؤيته الرامية إلى تشجيع المجتمع في ممارسة هذه الرياضة كاسلوب حياة، وبالتالي تعزيز مكانة الدولة كموطن للجوجيتسو.

و أثنى على التنظيم المتميز لجامعة الإمارات واستضافتها للبطولة وتبنيها أرقى المعايير مؤكدا أن التواجد القوي للأندية و الأكاديميات يدعم نجاح مثل هذه البطولات الدولية و استمراريتها و مساهمتها في تطوير مستوى اللاعبين ومجتمع رياضة الجوجيتسو.

من ناحيته قال العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس ادارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الأجواء الرياضية المتميزة ذات الطابع العالمي التي شهدتها بطولة الإمارات سواء على صعيد اللاعبين أو الجماهير تدعم أهدافنا المستقبلية في رفع قدرات الأندية و المنتخبات و اللاعبين وتمكينهم من منافسة نظرائهم المحترفين ما يتيح لهم تحقيق الانجازات في الاستحقاقات العالمية والقارية المقبلة.

ولفت ابن دلموج إلى المكانة المتميزة التي أصبحت تحتلها اللعبة على مستوى الدولة لا سيما على صعيد اللاعبين المواطنين في الوقت الذي أثبتت بطولة الإمارات في نسختها الأولى أنها تشكل امتدادا لمسيرة من التميز للموسم الرياضي الحالي لتكون مسك الختام للبطولات الدولية قبل شهرين تقريبا من انطلاق النسخة الـ 12 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في 11 أبريل المقبل.

وعبرت اللاعبة الإماراتية شما راشد المزيني من نادي العين صاحبة الحزام الأزرق والفائزة بالميدالية الذهبية عن فئة الشباب 40 كجم عن فرحتها البالغة بالفوز مؤكدة أنها لم تتوقع أن يكون المشهد بهذه الروعة خلال منافسات البطولة.

وقالت المزيني إنها شعرت بالفخر كونها تفوقت في مباراتها الأخيرة على مواطنتها فاطمة فيصل الحوسني من نادي بني ياس وهو ما يؤكد مدى تطور مستوى اللاعبات الإماراتيات.

وتوجهت بالشكر إلى فريق عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو على جهوده الكبيرة في الوصول بهذه اللعبة إلى العالمية انطلاقا من الاستثمار في أبناء الإمارات.

و أكد اللاعب الإماراتي سلطان آل علي /حزام بني/ من نادي الجزيرة الرياضي أن تحقيق الميدالية الفضية في منافسات الكبار وزن 120 كجم يعتبر إنجازا طيبا.

و قال آل علي إن الهدف الأساسي لكل لاعب إماراتي في ظل جميع مقومات الدعم التي يوفرها الاتحاد .. الحصول على الذهب لكن النتائج الإيجابية التي يخرج بها اللاعبون الإماراتيون كبيرة جدا و من أهمها الاحتكاك بنخبة لاعبي العالم في الجوجيتسو.

و خطف نجوم البرازيل الأضواء ونجحوا في اقتناص عدد من الميداليات الملونة وفي هذا الإطار قال البرازيلي باولو باريتو /حزام أسود/ من أكاديمية AFNT صاحب الميدالية الذهبية عن فئة ماستر 1 وزن 69 :" شكلت بطولة الإمارات حافزا كبيرا لنا للمشاركة ولم نتردد أبدا في التسجيل منذ الإعلان عنها و كنت أشعر أنني سأحقق إنجازا ما.. خضت 3 نزالات قاسية مع خصوم أقوياء وتمكنت من الفوز عليهم بالنقاط".

أفكارك وتعليقاتك