البولندي ماسي سوسنواسكي بطلا للجائزة الكبرى في الجولة العاشرة من بطولة "محاربي الإمارات"

البولندي ماسي سوسنواسكي بطلا للجائزة الكبرى في الجولة العاشرة من بطولة "محاربي الإمارات"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 فبراير 2020ء) توج في ساعة متأخرة من مساء أمس المقاتل البولندي العملاق ماسي سوسنواسكي بالجائزة الكبرى في منافسات الجولة العاشرة من بطولة "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة للدفاع عن النفس، التي أقيمت بصالة مبادلة أرينا، وذلك بعد استسلام منافسه المصري إبراهيم الصاوي من الجولة الأولى بعد تعرضه لحركة الخنق الخلفية، .

وأقيمت هذه المواجهة في ختام النزالات التي جمعت بين 22 مقاتلا من 11 دولة حول العالم، والتي حضرها وشارك في تكريم الفائزين بها الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، وسعادة جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، وسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وطارق المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي المدير التنفيذي، وعدد من سفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية.

(تستمر)

بدأت النزالات في الخامسة والنصف من مساء أمس وسط حضور جماهيري كبير، وتمكن المقاتل البولندي بيتر كوبيرسكي من الفوز بصعوبة على نظيره العراقي أحمد صعب في فئة الوزن الحر تحت 82 كجم .. وفي النزال الثاني فازت المقاتلة الكندية كورين لافرامبوا في وزن الديك على نظيرتها السويدية كورنيليا هولم الشهيرة بكوني فيوتشر بقرار الحكم بعد إنتهاء الجولات الثلاث في ظل عدم استسلام أيا منهن.

وفي النزال الثالث تغلب الفلسطيني عمر حسين على منافسه الأوكراني فاتيلي ستويان بقرار الحكم في الوزن المتوسط، وحظي حسين بتشجيع كبير من الجماهير التي تفاعلت معه في ظل تفوقه في الجولة الثانية على وجه التحديد.

وفي النزال الرابع بفئة الوزن المتوسط أيضا تمكن اللبناني جوش توجو من تحقيق الفوز على اللاعب الأوزبكستاني على دويوسنوف بقرار الحكم .. وفي النزال الخامس الذي تم تخصيصه لوزن" الذبابة" تمكن البرازيلي ايزاك بامينتال من تحيق الفوز بأول ضربة قاضية فنية في البطولة، بعد تغلبه على منافسه الفلبيني دلفين ناوين.

وفي النزال السادس الذي تم تخصيصه للوزن الحر تحت 80 كجم تمكن المقاتل البريطاني الشرس سيب يوبانك من تحقيق الفوز بالضربة القاضية الفنية على نظيره المصري محمد المقدم .. وتستمر النهايات السريعة للنزالات بالضربة القاضية الفنية في النزال السابع حيث فاز بها المقاتل الإماراتي محمد يحيي نادر على نظيره المصري نعمان رمضان في الجولة الثانية، وحظي يحيي بتشجيع جماهيري كبير بعد الإعلان عن فوزه.

وفي النزال الثامن الذي تم تخصيصه لفئة الوزن الخفيف تمكن المقاتل الألماني ألين عمر من تحقيق الفوز على الفلبيني ريدون روميرو بالاستسلام نتيجة لتعرض روميرو للخنقة الخلفية، وفي النزال التاسع الذي تم تخصيصه للوزن المتوسط فاز الفنلندي جوهو فالاما بقرار الحكم على اللبناني احمد لبان بعد مواجهة مثيرة وحافلة بالندية ظلت الجماهير تنتظر نتيجتها حتى الثواني الأخيرة التي اعلن فيها الحكم قراره.

وفي النزال العاشر لوزن الريشة قدم الجزائري إلياس بودغدامي عرضا قويا، وتمكن من الفوز بقرار الحكام على المقاتل الأمريكي أوستين أرنيت، أما النزال الأخير الذي تم تخصيصه للوزن فوق الثقيل والذي فاز فيه البولندي ماسي سوسنواسكي فقد كان من المقرر أن يواجه فيه ماسي المقاتل اللبناني رومان وهبة، ولكنه اعتذر في اليوم الأخير للإصابة، وحل محله المصري إبراهيم الصاوي، ولم يجد فيه البولندي ماسي أي صعوبة في إنهائه من الجولة الأولى باستسلام المنافس.

وأكد سعادة عبد المنعم الهاشمي أن الاقبال الكبير على المشاركة من قبل أبطال العالم المصنفين في مختلف الفئات يؤكد أن بطولة محاربي الإمارات تسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن قائمة ال 22 مقاتلا أصبح يتم اختيارها بصعوبة من بين المئات المتقدمين الراغبين في التواجد بالحدث، بعد النجاحات التي حققتها البطولة في المرحلة الأخيرة، وأن تقدم أكثر من مدينة حول العالم بطلب استضافة وتنظيم البطولة دليل آخر على اتساع رقعة المهتمين بها.

وقال الهاشمي : المنافسات كانت قوية ومن جولة إلى أخرى تتقلص الفوارق الفنية، وتزداد النزالات قوة وإثارة، وترتفع معايير الجودة التنظيمية، وهو الأمر الذي ينعكس بالضرورة على الحضور الجماهيري، فأكثر ما يسعدنا ان هذه الرياضة أصبح لها قاعدة جماهيرية بالدولة، وأن هناك الكثير من المهتمين من مختلف شرائح المجتمع يحرصون على التواجد في نزالاتها، ونتوقع ان تزداد تلك البطولة بريقا وأن تحقق نقلة نوعية هائلة اعتبارا من النسخة المقبلة بعد توقيع الشراكة الاستراتيجية مع سلسلة بطولات دوري المحاربين المحترفين الأمريكي" بي إف إل".

وبعد فوزه أكد اللاعب الاماراتي محمد يحيي أنه فخور بالنتائج التي يحققها في تلك البطولة، وبالفوز على منافس قوي مثل نعمان رمضان، وأنه استعد جيدا للحدث وتدرب بشكل جيد تحت اشراف طاقم التدريب والاعداد، مشيرا إلى انه سيحرص على الاستعداد من الآن للجولات المقبلة، خصوصا بعد الشراكة الناجحة مع سلسلة بطولات دوري المحاربين المحترفين الأمريكي" بي إف إل" ، وأنه كلاعب إماراتي يتوجه بالشكر على شركة بالمز الرياضية منظم البطولة، وإلى سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة الشركة على جهوده وفريق عمله في تطويرها بشكل دائم.

في نفس السياق أكد سعادة أدريان ماتشيلارو سفير رومانيا لدى الدولة الذي يحرص دائما على حضور تلك الجولات مع بطولات الألعاب القتالية أن أبوظبي أصبحت وجهة رائدة في تنظيم واستضافة البطولات الكبرى في الألعاب القتالية المختلفة، وأنه يعشق الفنون القتالية المختلطة، ويستطيع أن يؤكد بأن التنظيم الاحترافي لبطولات الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة جعله ضيفا دائما على البطولة.

وقال ماتشيلارو : حضرت كل الجولات السابقة لبطولة محاربي أبوظبي والتي تحولت بعد ذلك لتصبح محاربي الإمارات، ولم أكن أتوقع أن تحقق اللعبة جماهيرية كبيرة بهذا المستوى في وقت قياسي مثلما حدث، فالمدرجات تمتلئ في الجولات الأخيرة برغم أن البطولة أصبح الدخول فيها بتذاكر مدفوعة، وأظن أن المنظمين أذكياء في إختيار المقاتلين من الدول التي تملك جاليات كبيرة هنا في الإمارات، وأتوقع لتلك البطولة ان تواصل نجاحاتها لتصبح واحدة من أهم بطولات العالم في الألعاب القتالية المختلطة للدفاع عن النفس.

وفي سياق متصل أكد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة أنه فخور بالمكتسبات التي حققتها محاربي الإمارات بعد الجولات العشر الماضية، وأن أكبر مكتسب هو استقرار مواعيد تنظيم الجولات بعد زيادتها، وأنه يدرس حاليا عدد من العروض المقدمة له من خارج الدولة لتنظيمها في عدد من المدن الخارجية.

وتوجه بالشكر لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على تشريفه لنا بالحضور في اكثر من جولة، كما توجه بالشكر للشيخ عبدالله بن محمد بن خالد على حضوره الجولة العاشرة امس، وكذلك سعادة جبر السويدي، وكل الضيوف من كبار الشخصيات، مؤكدا الحرص على التطوير في الشكل والمضمون للوصول بالبطولة إلى أعلى المستويات العالمية.

أفكارك وتعليقاتك