وزير خارجية حكومة شرق ليبيا يتلقى دعوة رسمية لزيارة المغرب

وزير خارجية حكومة شرق ليبيا يتلقى دعوة رسمية لزيارة المغرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الليبية المنعقدة شرقي البلاد، أنها تلقت من وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، دعوة لزيارة المملكة، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وقالت الوزارة، في بيان عقب الاجتماع الثامن للجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي حول ليبيا المنعقد بالكونغو برازافيل اليوم السبت، "التقى معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج مع معالي وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وإيضاح حقيقة من نحارب"​​​.

وأضافت "في نهاية اللقاء دعا معالي وزير خارجية المملكة المغربية معالي وزير خارجية ليبيا لزيارة المغرب لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين".

(تستمر)

ونقلت الخارجية الليبية عن بوريطة قوله إن "المغرب على استعداد لتقاسم التجربة والخبرة والمشورة في برنامج المصالحة الوطنية بعد تحرير العاصمة طرابلس، وأنهم يقفون بقوة ضد التدخل الأجنبي الوقح في ليبيا، الذي يعود إلى عصر ولى وحقبة انتهت".

وكان الاتحاد الأوروبي والمغرب أكدا دعمهما لتوصل إلى حل السياسي لإنهاء الأزمة في ليبيا.

جاء ذلك بعد لقاء جمع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية جوزيب بوريل ووزير خارجية المغرب ناصر بوريطة في بروكسل، إذ في الوقت الذي شدد فيه الطرفان عن نيتهما لحشد جهودهما لمواجهة التحديات والعقبات في المنطقة، رحب بوريل بالدور البناء الذي تلعبه الرباط في طرابلس.

وتشهد ليبيا، منذ نيسان/أبريل من العام الماضي، مواجهات بين حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في العاصمة طرابلس، غربي البلاد، والجيش الوطني المدعوم من البرلمان في الشرق، والذي يسعى لتحرير العاصمة مما يصفه بالعناصر الإرهابية.

أفكارك وتعليقاتك