رئيسة وكالة الاستخبارات الأميركية تلتقي سرا بمسؤولين السلطة الفلسطينية

رئيسة وكالة الاستخبارات الأميركية تلتقي سرا بمسؤولين السلطة الفلسطينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 فبراير 2020ء) قامت رئيسة وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي ايه"، جينا هاسبل، بزيارة سرية إلى مدينة رام الله، وذلك مباشرة بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطته للسلام والمعروفة بـ "صفقة القرن".

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية بأن "رئيسة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي)، جينا هاسبل زارت مدينة رام الله في الضفة الغربية سرًا، يوم الخميس، أي بعد يومين من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن خطته للسلام، المعروفة إعلاميًا بـ (صفقة القرن)"​​​.

وأضاف التلفزيون الإسرائيلي "كان" بالقول إن "هاسبل التقت بمسؤولين فلسطينيين، وخلال اللقاء تم تبليغها بتهديدات السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والولايات المتحدة، وبالتالي تناولت زيارتها رد فعل السلطة الفلسطينية على إعلان (صفقة القرن)".

(تستمر)

ووفقا للتقرير "لم تجتمع هاسبل مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بل اجتمعت مع رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، الذي أكد بدوره من خلال الاجتماع على استمرارية العلاقة بين قوات الأمن الفلسطينية ووكالة الاستخبارات المركزية وعدم تضررها".

وكشفت القناة أيضا أنه "عقب الاجتماع السري في رام الله، اجتمعت رئيسة وكالة الاستخبارات الأمريكية بمسؤولين إسرائيليين" مضيفًا أنه "وعلى الرغم من زيارة هاسبل إلى رام الله، إلا أن الولايات المتحدة لم تقم بعد بتحويل 180 مليون دولار من المساعدات التي وافق عليها الكونغرس لنقلها إلى قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية".

أفكارك وتعليقاتك