صقر غباش يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإستوني

صقر غباش يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإستوني

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 فبراير 2020ء) أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي عمق العلاقات المتنامية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية استونيا و الحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بمقر المجلس في أبوظبي معالي إين إسما رئيس لجنة الشؤون الخارجية في برلمان جمهورية إستونيا والوفد المرافق له بحضور معالي الدكتور علي النعيمي و سعادة كل من عبيد السلامي وموزة العامري عضوي المجلس الوطني الاتحادي و الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس.

تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك شملت تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية استونيا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات بين البلدين.

(تستمر)

و تطرق الجانبان إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة و السعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

بدوره أشاد معالي إين إسما رئيس لجنة الشؤون الخارجية في برلمان إستونيا بعمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين، والحرص على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.

و أكد أهمية تبادل الزيارات البرلمانية لما لها من دور مهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات عبر مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك تعزيزا لعلاقات التعاون البرلماني المشترك.

و نوه بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في شتى المجالات مؤكدا مشاركة استونيا في معرض إكسبو دبي 2020 لدوره في تعزيز مختلف أوجه التعاون بين الجانبين.

و قدم معاليه دعوة لمعالي صقر غباش لحضور الافتتاح الرسمي للسفارة الإستونية في أبوظبي 22 مارس المقبل بحضور معالي رئيس وزراء جمهورية إستونيا.

أفكارك وتعليقاتك