نتنياهو يزور أوغندا وتوقعات بإعلان نقل سفارتها إلى القدس

نتنياهو يزور أوغندا وتوقعات بإعلان نقل سفارتها إلى القدس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 فبراير 2020ء) يتوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، غدا الاثنين، إلى أوغندا في زيارة رسمية تستغرق يومين، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان صادر عن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد،ـ أن "نتنياهو سيلتقي مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني وقادة عدد من الدول الأفريقية"​​​.

والزيارة تُعد الثانية لنتنياهو إلى أوغندا، وسبقتها زيارة عام 2016، في الذكرى السنوية الأربعين لمقتل شقيقه، الضابط في القوات الخاصة الإسرائيلية يوناتان نتنياهو، الذي قاد عملية "عنتيبي" التي وقعت يوم 4 تموز/يوليو 1976 بالمطار الأوغندي "عنتيبي"، حينما أرسلت إسرائيل قوة كوماندوز إلى المطار لتحرير رهائن طائرة اختطفها فلسطينيون ورفقاء لهم كانت متجهة من تل أبيب إلى باريس، انتهت العملية بمقتل الخاطفين و3 رهائن إلى جانب جنود أوغنديين وشقيق نتنياهو.

(تستمر)

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الأسبوع الماضي، عن مصادر مقربة من الرئيس الأوغندي، قولها إن الأخير سيلعن خلال زيارة نتنياهو عن نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وأضاف مقربون من الطائفة الإنجيلية في أوغندا أن نقل السفارة الأوغندية إلى القدس يأتي بعد ثلاث سنوات من المحادثات بين إسرائيل وأوغندا.

وقال القس درايك كنابو، من الكنيسة الإنجيلية في كمبالا، لـ"جيروزاليم بوست" "تلقيت بلاغات من مصادر تقول إن أوغندا ستنقل السفارة"، مضيفا أنه "لم يتمكن من التأكد من ذلك من مسؤولين رفيعي المستوى"، وقال كنابو "أرحب بخطوة كهذه بسبب علاقاتنا الجيدة في الماضي مع دولة إسرائيل".

أفكارك وتعليقاتك